TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بروج" الإماراتية: أزمة البحر الأحمر لم تؤثر في عمليات الشحن لدينا

"بروج" الإماراتية: أزمة البحر الأحمر لم تؤثر في عمليات الشحن لدينا
شركة بروج
بروج
BOROUGE
-1.24% 2.38 -0.03

أبوظبي – مبار: أكد الرئيس التنفيذي لشركة بروج، هزيم سلطان السويدي، أن عمليات الشحن التابعة لشركته لم تتأثر بالأزمة الحالية في البحر الأحمر.

وأشار السويدي إلى أن شركته حسنت تكاليف الشحن ولا تواجه تحديات في توصيل المنتجات إلى العملاء، منوهاً بأن العمليات تركّز على أسواق آسيا والشرق الأوسط، وفق مقابلة مع "العربيةBusiness ".

ونوه بأن شركته وقال في ظل تحديات الأسواق فقد بدأت نهاية 2022 تطبيق برنامج  تعزيز القيمة لإدارة التكاليف بهدف أولي 400 مليون دولار، وعملت على نجاحه بكل الإمكانات وحقق قفزة في الأداء المالي للشركة في ظل تحديات انخفاض أسعار المنتجات.

وذكر أن برنامج تعزيز القيمة خفض التكاليف بنحو 607 مليون دولار ما يعادل 2.2 مليار درهم، لنتجاوز الهدف الأول له، حيث عزز إمكانيات الشركة المالية في مواجهة التحديات.

يُشار إلى أن شركة بروج أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم الخميس تراجع أرباحها السنوية خلال 2023 بنسبة 29 بالمائة على أساس سنوي.

سجّلت الشركة ربحاً خلال العام المنتهي 31 ديسمبر الماضي بقيمة 3.67 مليار درهم (ما يعادل 991 مليون دولار)، مقارنة بأرباح بلغت 5.17 مليار درهم (ما يعادل 1.39 مليار دولار) خلال العام السابق له 2022.

وعزا إفصاح الشركة هبوط الأرباح إلى التراجع في أسعار البيع على خلفية الطلب العالمي على منتجات البولي أوليفين.

وانخفضت الإيرادات بنسبة 14 بالمائة مقارنة مع إيرادات عام 2022، بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف عمومية وإدارية بنسبة 4 بالمائة لتصل إلى 183 مليون دولار مقابل 176 مليون دولار خلال العام السابق.

كما يعود إلى ارتفاع تكاليف التمويل بنسبة 86% لتصل إلى 221 مليون دولار مقابل 119 مليون دولار خلال عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تراجع أسعار البيع يهبط بأرباح "بروج" الإماراتية 9% بالربع الثالث

"بروج" الإماراتية توفّر 25% من احتياجات محطة توليد طاقة كهربائية في رواندا

"بروج" الإماراتية و"نافكو" توقّعان اتفاقية تعاون بقيمة 160 مليون درهم