TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ساويرس يوقع عقد مدينة سكنية في العراق على مساحة 61 مليون متر مربع

ساويرس يوقع عقد مدينة سكنية في العراق على مساحة 61 مليون متر مربع
نجيب ساويرس ورئيس وزراء العراق ووزير الإسكان العراقي

القاهرة- مباشر: أعلن رجل الأعمال المصري، المهندس نجيب ساويرس، توقيع عقد إنشاء مدينة "علي الوردي الجديدة" برعاية رئيس وزراء العراق المهندس محمد شياع السوداني، ووزير الإعمار والإسكان العراقي.

وقال "ساويرس" إن المدينة تعتبر أكبر مدينة سكنية في العراق، وتقام على مساحة 61 مليون متر مربع، وهي مدينة ذكية وصديقة للبيئة، وتشمل كل متطلبات السكن الحضاري. 

وأضاف في تصريحات عبر منصة "X": "تم اليوم في بغداد توقيع عقد إنشاء مدينة علي الوردي الجديدة بمساحة 61 مليون متر مربع وهي مدينة ذكية وصديقة  للبيئة شاملة لكل متطلبات السكن الحضاري بحضور ورعاية دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السودانى ووزير الإعمار والإسكان بنكين ريكانى وأورا للتطوير العقاري".

وتابع "ساويرس": "رئيس مجلس الوزراء يرعى التوقيع على عقد أكبر مدينة سكنية في العراق".

ويُعد مشروع إنشاء مدينة علي الوردي السكنية الجديدة، هو الأكبر من بين مشروعات المدن الخمس السكنية الجديدة في العراق، وفي مرحلتها الأولى، التي منحها البرنامج الحكومي في العراق أولوية التنفيذ.

وكانت الحكومة العراقية، قدرت أن العراق بحاجة إلى 4 ملايين وحدة على الأقل لإنهاء مشكلات السكن في البلاد، في ظل ارتفاع أسعار العقارات إلى مستويات أبعد ما تكون عن معدل الدخل العام للفرد العراقي.

وقال "ساويرس" في تصريحات إعلامية، إن هذه الشراكة مع العراق لتنفيذ مدينة علي الوردي السكنية، ستكون نقطة تحوّل في التعاون والتشارك في الرؤية الرائدة والمبتكرة لتنفيذ المدن السكنية، التي تراعي التوازن بين الاحتياجات البيئية والسكّانية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزيرة مصرية: تمويل 10 مشروعات صناعية بتكلفة 95.6 مليون يورو للتوافق البيئي

مسؤول مصري: منظومة متكاملة لتسجيل الشركات والموزعين وأسعار السلع لمراقبة الأسواق

مصر تبيع أراضي ووحدات سكنية بـ5.5 مليار دولار خلال 2023