TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تفحص قيد 360 مليون حق اكتتاب مقابل زيادة رأسمال المصريين للإسكان

البورصة تفحص قيد 360 مليون حق اكتتاب مقابل زيادة رأسمال المصريين للإسكان
مقر البورصة

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، إن شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، تقدمت بمستندات قيد حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي لعدد 360 مليون حق مقابل أسهم زيادة راس مال الشركة المصدر من 300 مليون جنيه إلى 336 مليون جنيه بزيادة قدرها 36 مليون جنيه.

وأضافت البورصة، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن الزيادة بإصدار 360 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 قروش وقيمة محددة قدرها 0.27 جنيه للسهم على أن يتم معالجة الفرق بين القيمة الاسمية والقيمة التي سيتم الاكتتاب بها كعلاوة اصدار ترحل الى حساب الاحتياطيات ، بالإضافة الى مصاريف اصدار قدرها 0.25 جنيه مصري للسهم الواحد.

و الزيادة تسدد من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين مع السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلًا عن السهم الأصلي.

وأشارت إلى أن المستندات المقدمة من الشركة جارى فحصها و استكمالها لعرضها على لجنة قيد الاوراق المالية .

يشار إلى أن المصريين للإسكان والتنمية والتعمير سجلت صافي ربح بلغ 39.82 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل خسائر بقيمة 6.81 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 108.85 مليون جنيه، مقابل 112.85 ألف جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المصريين للإسكان تتحول للربحية وتحقق 40 مليون جنيه خلال 9 أشهر