TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لتحسين حركة المرور.. "سالك" تعتزم بناء بوابتي تعرفة جديدتين في دبي

لتحسين حركة المرور.. "سالك" تعتزم بناء بوابتي تعرفة جديدتين في دبي
سالك المشغل الحصري لنظام تحصيل التعريفة المرورية في دبي - أرشيفية
سالك
SALIK
1.48% 3.42 0.05

دبي ـ مباشر: تلقت شركة "سالك" المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي، تكليف رسمي من هيئة الطرق والمواصلات لتركيب بوابتين جديدتين للتعرفة المرورية.

وأوضحت الشركة في بيان، أن هذا التكليف يستهدف تحسين انسيابية الحركة المرورية على شبكة الطرق في إمارة دبي، من خلال إعادة توزيع الحركات المرورية، وتوجيهها إلى محاور الطرق البديلة.

وقالت سالك، إن البوابتان الجديدتان تقعان عند كل من معبر الخليج التجاري على شارع الخيل، والصفا الجنوبية على شارع الشيخ زايد، وتحديدا في المنطقة الواقعة بين شارع الميدان وشارع أم الشيف.

وجرى اختيار هذين الموقعين بناءً على دراسات موسعة أجرتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي بهدف إدارة توزيع حركة المرور والحد من الازدحام عبر إعادة توجيه جزء من حركة المرور إلى طرق بديلة أوسع، مما يسهل التنقل لجميع سائقي المركبات في دبي، ومع بدء تشغيلهما المتوقع في شهر نوفمبر 2024،

وسيتم ربط بوابة الصفا الجنوبية ببوابة الصفا الحالية ("الصفا الشمالية")، حيث سيتم فرض رسوم العبور مرة واحدة فقط إذا مر السائقون عبر البوابتين في غضون ساعة واحدة بنفس الاتجاه.

ووفقاً لاتفاقية الامتياز الموقعة مع هيئة الطرق والمواصلات، ستشرف سالك على الأعمال المدنية الأساسية اللازمة لبناء وصيانة بوابات التعرفة مع الحق الحصري بتشغيلها حتى يونيو 2071.

 وتتوقع هيئة الطرق والمواصلات أن تساهم بوابة معبر الخليج التجاري في تحسين الازدحام المروري بنسبة تتراوح بين 12-15 بالمائة على شارع الخيل، وتقليل حركة المرور بنسبة تتراوح بين 10-16 بالمائة عبر شارع الرباط، وإعادة توزيع حركة المرور على جسري آل مكتوم والقرهود وشارع رأس الخور.

و يتوقع أن تقلل بوابة الصفا الجنوبية حجم حركة المرور عند الانعطاف يميناً من شارع الشيخ زايد إلى شارع الميدان بنسبة 15 بالمائة، وتحسن تدفق حركة المرور في شوارع المركز المالي والخيل الأول والأصايل.

 وأعلنت شركة سالك، المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية بإمارة دبي، نمو صافي أرباحها في نهاية الربع الثالث من العام 2023 بنسبة 5.3 بالمائة إلى 255 مليون درهم، على أساس سنوي.

وقال مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة، إن شركته واصلت أداءها القوي خلال الربع الثالث من 2023 بتسجيلها 110.8 مليون رحلة مولدة للإيرادات، بينما بلغت إجمالي إيرادات الشركة 509 ملايين درهم.

وأشار الطاير، إلى ارتفاع إيرادات استخدام النظام التي تمثل 87.1 بالمائة من إجمالي الإيرادات، بنسبة 14.6 بالمائة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، وهو أعلى مستوى للربع الثالث منذ تشغيل سالك في عام 2007

عزا الطاير، النتائج المحققة إلى التوسع القوي في الأنشطة السياحية والتجارية، وجاذبية إمارة دبي للسكان والزوار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "سالك" الإماراتية تتراجع 32% في الربع الأول 2023

سالك الإماراتية تحذّر من حملة احتيالية تزعم تقديم عوائد عالية للاستثمار بالشركة