TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تثبت تصنيفات بنك الخليج مع نظرة مستقبلية مستقرة

"فيتش" تثبت تصنيفات بنك الخليج مع نظرة مستقبلية مستقرة
مقر البنك في الكويت
خليج ب
GBK
4.06% 282.00 11.00

الكويت - مباشر: ثبتت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، تصنيفات بنك الخليج لعجز المصدر عن السداد على المدى الطويل عن "A"مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأشار البنك في بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، إلى أن الوكالة قامت بتثبيت التصنيف الائتماني لعجز المصدر عن السداد على المدى القصير عند"F1".

كما تم تثبيت الجدوى المالية عند "bbb-" ، وصنفت الدعم الحكومي عند "a".

ويعكس التصنيف الائتماني لعجز المصدر عن السداد على المدى الطويل إمكانية حصول البنك على الدعم من السلطات الكويتية وفقاً لتصنيف الدعم الحكومي في المرتبة "a".

أما النظرة المستقبلية "المستقرة" لبنك الخليج المسندة إلى التصنيف الائتماني لعجز المصدر على السداد على المدى الطويل فهي تعكس التصنيف الائتماني السيادي للكويت.

وأرجعت "فيتش" تصنيف الجدوى المالية للبنك إلي المركز المحلي الجيد للبنك وإتباعه أساليب التحوط في إدارة المخاطر، وجودة الأصول لديه، والرسملة الجيدة، وقاعدة التمويل المستقرة للبنك بالرغم من ارتفاع تركزات الودائع. 

كما يأخذ تصنيف الجدوى المالية في الاعتبار تحسن الربحية حتى لو بشكل بسيط، وارتفاع التركزات الائتمانية بالرغم من تشابه هذا الأمر مع البنوك الأخرى.

وسجل البنك ربحاً في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بقيمة 53.83 مليون دينار، مقابل 45.72 مليون دينار بالفترة نفسها من عام 2022، بنمو 17.7%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"موديز" تُعدل النظرة المستقبلية لبنك الخليج إلى إيجابية

تعامل شخصين مطلعين علي أسهم "بنك الخليج" باكتتاب زيادة رأس المال

"بنك الخليج" ينهي إجراءات زيادة رأس المال