TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعيين الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيساً لمجلس إدارة "2 بوينت زيرو"

تعيين الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيساً لمجلس إدارة "2 بوينت زيرو"
الشركة العالمية القابضة

أبوظبي – مباشر: عينت شركة "2 بوينت زيرو" التابعة للشركة العالمية القابضة، الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيساً لمجلس إدارة إدارتها.

وأعلنت الشركة، في بيان لها، اليوم الاثنين، تعيين مريم بنت محمد المهيري رئيساً تنفيذياً لها.

ويمتلك الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، خبرة متنوعة في مجالات الذكاء الاصطناعي، حيث شارك في نقاشات حول المساعد الرقمي الذكي سهيلة، وتأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام.

بينما لدى مريم المهيري مسار مهني متخصص في مجالات البيئة والاستدامة، حيث عملت وزيرة للتغيّر المناخي والبيئة في الإمارات.

وقامت "المهيري" بدور مهم في قيادة مبادرات المناخ في دولة الإمارات، بما في ذلك مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، كما شاركت في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2023.

وكانت الشركة العالمية القابضة، قد أعلنت يوم 2 يناير الجاري موافقة مجلس إدارة الشركة على بدء نقل 2بوينت زيرو، إلى "العالمية القابضة" لدمج مجموعات أعمال من الكيانات الخاضعة للسيطرة المشتركة لتشكيل 2 بوينت زيرو، والتي يتوقع أن يتجاوز حجم أصولها 100 مليار درهم.

يُشار إلى أن 2بوينت زيرو تعمل في استثمارات الأسهم الخاصة والاستثمارات البديلة، وعمليات رأس المال الاستثماري، وإدارة الائتمان/الأصول، والخدمات المالية (بما في ذلك تمويل المشاريع الصغيرة والتأمين) والخدمات المصرفية الاستثمارية، ووساطة الأوراق المالية والبحوث، والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، وإدارة المعادن والموارد، والنظم الإيكولوجية الرقمية والعملات المشفرة والتنقل.

يذكر أن أرباح شركة العالمية القابضة تراجعت بنسبة 37 بالمائة خلال الـ9 أشهر الأولى من 2023 لتسجل 15.2 مليار درهم، مقارنة مع أرباح بقيمة 24.7 مليار درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وبلغ صافي أرباح الشركة خلال الربع الثالث بلغت 4.8 مليار درهم، بتراجع 65 بالمائة من 13.9 مليار درهم في الربع المقابل من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"العالمية القابضة" تعلن تأسيس "2بوينت زيرو" بأصول 100 مليار درهم إماراتي

أرباح "العالمية القابضة" الإماراتية تتراجع 37% خلال 9 أشهر