TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليج للملاحة" توافق على تشكيل لجنة استثمار وتغيرات جديدة بمجلس الإدارة

"الخليج للملاحة" توافق على تشكيل لجنة استثمار وتغيرات جديدة بمجلس الإدارة
شركة الخليج للملاحة القابضة

دبي - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة القابضة خلال اجتماعه أمس الاثنين على مقترح تشكيل لجنة استثمار.

وأشارت الشركة في إفصاح لبورصة دبي صادر اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم أيضاً خلال الاجتماع قبول استقالة عضو مجلس الإدارة أحمد الكيلاني من منصبه كعضو مجلس إدارة.

وفي المقابل، وافق مجلس إدارة الشركة على تعيين سيف الراشدي (عضو مجلس إدارة مستقل) كعضو مجلس إدارة جديد لملء المركز الشاغر على أن يتم عرض هذا التعيين على الجمعية العمومية للشركة في اجتماعها المقبل للمصادقة عليه.

وأوضحت الشركة أنه تم تعيين مكتب "إبراهيم ومشاركوه" بمنصب أمين سر لمجلس إدارة الشركة.

وكانت أرباح مجموعة الخليج للملاحة القابضة نمت في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 63% لتصل إلى 6.87 مليون درهم، مقارنة بصافي ربح بقيمة 4.2 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتضاعف صافي ربح الشركة بالتسعة أشهر الأولي من العام الجاري 18 مرة لتسجل 34.6 مليون درهم، مقارنة بـ 1.75 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2022.

يُشار إلى أن الخليج للملاحة قامت بزيادة رأس المال حيث وافقت الجمعية العمومية للشركة على زيادة رأسمال الشركة من خلال إصدار خاص لعدد 220 مليون من الصكوك إلزامية التحول لمستثمرين جدد، والتي يتم تحويلها إلى 200 مليون سهم بسعر تحويل يعادل درهماً وعشرة فلوس وزيادة رأسمالها ليصبح 837.7 مليون درهم بدلاً من 637.7 مليون درهم.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات: