TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسيكو للصناعات" تُعلن القوائم المالية ومستجدات خطة إعادة الهيكلة

"أسيكو للصناعات" تُعلن القوائم المالية ومستجدات خطة إعادة الهيكلة
صورة تعبيرية لعقد اجتماع إداري
أسيكو
ACICO
5.64% 71.20 3.80

الكويت – مباشر: أعلنت شركة أسيكو للصناعات القوائم المالية للتسعة أشهر الأولى من عام 2023، ومستجدات خطة إعادة الهيكلة، وما تبع ذلك من استمرار وقف التداول ببورصة الكويت.

تكبدت "أسيكو"، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، خسائر في الربع الثالث من العام الحالي بقيمة 5.58 مليون دينار، بتراجع 39% عن مستواها بالفترة نفسها من عام 2022 البالغ 9.11 مليون دينار.

ومُنيت الشركة بخسائر في التسعة أشهر الأولى من 2023 بنحو 8.60 مليون دينار، مقابل 11.57 مليون دينار خسائر الفترة المناظرة من العام السابق، بانخفاض 26%.

وعزا البيان الخسائر المسجلة في التسعة أشهر إلى ارتفاع التكاليف التمويلية بمبلغ 3.2 مليون دينار، وتسجيل خسارة بمبلغ 3.5 مليون دينار ناتجة من بيع معدات مصنع فرع الشركة – دبي في المزاد العلني.

وفي بيان منفصل، أعلنت الشركة مستجدات خطة إعادة الهيكلة المفصح عنها في 20 فبراير/شباط 2023، والتي تضمنت إيقاف السهم عن التداول في البورصة، مع عقد الجمعية العامة وموافقتها على توصية مجلس الإدارة بإطفاء خسائر متراكمة، والتخارج من بعض الأصول العقارية.

كما تضمنت الخطة أيضاً التخارج من بعض المصانع جزئياً، وإعادة هيكلة ديون الشركة من قبل البنوك، منوهة باستمرار مفاوضتها مع البنوك، وتقدمها بطلب إلى هيئة أسواق المال لاستمرار وقف الشركة؛ لحين الانتهاء من خطة إعادة هيكلة الديون.

وتبعاً لذلك، أعلنت بورصة الكويت استمرار وقف التداول على أسهم شركة أسيكو للصناعات اعتباراً من اليوم الاثنين بناءً على طلب الشركة.

وكانت خسائر "أسيكو" قد ارتفعت، في النصف الأول من العام الحالي، بنسبة 23% عند 3.02 مليون دينار، مقارنة بـ2.45 مليون دينار خسائر الفترة المناظرة من العام السابق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"إيكاو": حركة الطيران المدني ستستمر في النمو خلال عام 2024

المصرية الكويتية: تجديد فترة سريان التعامل على أسهم الخزينة في بورصة الكويت

الكويت توقف الملاحة البحرية في ميناءي الشويخ والشعيبة بسبب الضباب