TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تُعدل النظرة المستقبلية لبنك الخليج إلى إيجابية

"موديز" تُعدل النظرة المستقبلية لبنك الخليج إلى إيجابية
مقر البنك في الكويت
خليج ب
GBK
0.00% 254.00 0.00

الكويت – مباشر: ثبتت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية تصنيف الودائع طويلة الأجل وقصيرة الأجل بالعملات الأجنبية والمحلية لبنك الخليج عند "ِA3/prime-2(p-2)"، مع تعديل النظرة المستقبلية لتصنيف الودائع طويلة الأجل إلى إيجابية من مستقرة.

وأوضح البنك، في بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، أن الوكالة أكدت التصنيف الائتماني الأساسي، والتصنيف الائتماني الأساسي المعدل عند "ba1"، مع تصنيف مخاطر الطرف المقابل للعملات الأجنبية والمحلية طويلة وقصيرة الأجل عند "A2/p-1".

ويعكس تثبيت التصنيفات جودة أصول بنك الخليج وفق البيان وقوة ربحيته، وقدرته على امتصاص الخسائر بالإضافة إلى وجود مصدات سليمة للسيولة، وقوبلت نقاط القوة تلك بالتوازن مع مخاطر تركزات المقترضين والمودعين لدى البنك.

أما النظرة المستقبلية التي تم تعديلها، فتُشير إلى توقعات الوكالة بأن جودة أصول البنك وعودة الربحية وقوة مركز رأس المال لديه في حال استمرارها بهذا الشكل، ستؤدي إلى رفع تصنيفات وتقييمات البنك.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد حقق "الخليج" ربحاً في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي بقيمة 53.83 مليون دينار، مقابل 45.72 مليون دينار بالفترة نفسها من العام المنصرم، بنمو 17.7%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

النفط يتراجع لأدنى مستوياته في خمسة أشهر

تراجع إنتاج "أوبك" في نوفمبر لأول مرة منذ يوليو

صندوق الأوبك: 200 مليار دولار تمويلات الصندوق للدول النامية بالتعاون مع الشركاء