TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك الشارقة يشارك في إصدار صكوك بـ350 مليون دولار

بنك الشارقة يشارك في إصدار صكوك بـ350 مليون دولار
أحد فروع بنك الشارقة - أرشيفية
بنك الشارقة
BOS
0.00% 0.45 0.00

أبوظبي - مباشر: أعلن بنك الشارقة، المدرج ببورصة أبوظبي للأوراق المالية، اختياره مدير إصدار رئيسي مشترك ومدير سجل اكتتاب، إلى جانب بنوك دولية وإقليمية أخرى، لعملية إصدار صكوك غير مضمونة بقيمة 350 مليون دولار، لصالح شركة الاتحاد الدولية للاستثمار والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

وقال محمد خديري، الرئيس التنفيذي لدى بنك الشارقة: "تنسجم مشاركتنا في عملية إصدار الصكوك لصالح شركة الاتحاد الدولية للاستثمار مع الرؤية الاستراتيجية لبنك الشارقة والرامية إلى توفير حلول التمويل وأسواق رأس المال لتلبية احتياجات الشركات المتواجدة في دولة الإمارات"، وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف خديري: "بالرغم من أن شركة الاتحاد الدولية للاستثمار تعاملت مع أسواق التمويل المشترك في الماضي، إلا أن نجاح هذه الصفقة يكتسب أهمية استراتيجية بالغة ويشكل علامة فارقة في تاريخ هذه الشركة نظراً لكونه يمثل أول دخول للشركة في الأسواق العالمية لرأس المال بتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتابع الرئيس التنفيذي لدى بنك الشارقة: "في ظل التقلبات الهائلة التي تمر بها الأسواق المالية العالمية، إلا أن هذه الصفقة لاقت أصداء إيجابية واسعة نتج عنها تغطية الإصدار بمقدار 1.7 ضعف، حيث بلغت قيمة الطلبات المسجلة حوالي 600 مليون دولار، وهذا يؤكد صلابة ومتانة أساسيات أعمال شركة الاتحاد الدولية للاستثمار وقوة نزعتها الائتمانية في السوق".

وكان بنك الشارقة، قد أعلن خلال نوفمبر الجاري عن تعيين شركة كيو لصناعة السوق، مزود السيولة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، مزوداً رئيسياً للسيولة.

وأوضح، أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز تداولات أسهم البنك وتحفيز فاعلية معاملاته، وضمان التقييم العادل لها في السوق.

وقلّص بنك الشارقة، خسائره في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 57 بالمائة على أساس سنوي.

وسجّل البنك خسائر بالفترة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي بنحو 121.4 مليون درهم (4.34 فلس/ للسهم)، مقارنة بـخسائر قدرها 281.4 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2022.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

لضمان التقييم العادل.. بنك الشارقة يعيّن صانع السوق "كيو" مزوداً للسيولة

تراجع خسائر بنك الشارقة 57% إلى 121.4 مليون درهم في 9 أشهر