TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "أبوظبي الأول" تقفز 58% خلال 9 أشهر

أرباح "أبوظبي الأول" تقفز 58% خلال 9 أشهر
أحد فروع بنك أبوظبي الأول

أبوظبي ـ مباشر: ارتفعت أرباح بنك أبوظبي الأول بنهاية الأشهر التسعة الأولى من عام 2023 بنسبة 58 بالمائة، مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأوضح البنك في بيان، اليوم الخميس، أن صافي الأرباح بلغ 12.4 مليار درهم، (قبل احتساب المكاسب المتعلقة بشركة ماغناتي في 2022)؛ في حين ارتفعت الإيرادات بنسبة 38 بالمائة لتصل إلى 20.5 مليار درهم، وارتفع العائد على حقوق الملكية الملموسة إلى 18.3 بالمائة.

وأكدت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، أن تعزيز كفاءة الأعمال أدى إلى تحقيق المجموعة إنجازاً آخر خلال الربع الثالث من هذه السنة، تمثل في وصول صافي الأرباح إلى 12.4 مليار درهم بارتفاع نسبته 58 بالمائة منذ بداية العام، مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2022، في حين تجاوزت الإيرادات التشغيلية 20 مليار درهم".

وأضافت: "لا شك بأن تأكيد تصنيف البنك الائتماني عند AA- (أو ما يعادله) والنتائج المالية وقوة السيولة تعد مؤشراً واضحاً على المركز المالي القوي لبنك أبوظبي الأول والنمو المتواصل لأعماله في كافة الأقسام".

وقال لارس كرامر، رئيس الشؤون المالية للمجموعة في بنك أبوظبي الأول: "حقق بنك أبوظبي الأول نتائج قوية في الربع الثالث استناداً إلى الزخم المتميز على صعيد مؤشرات النمو الأساسية الذي تحقق منذ بداية العام، مع تحقيق عائد جذاب للغاية على حقوق الملكية الملموسة بنسبة 18.3 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من عام 2023".

 وأضاف: "تبلغ نسبة حقوق الملكية العادية من الشق الأول لمجموعة بنك أبوظبي الأول 14.2 بالمائة، وارتفعت الإيرادات التشغيلية بنسبة 38 بالمائة؛ وذلك نتيجة الارتفاع المتواصل في صافي إيرادات الفوائد وتحسّن الهوامش ومصادر الإيرادات المتنوعة".

وأشار إلى أن بنك أبوظبي الأول يستهدف تقديم تمويل أخضر بقيمة 75 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030، وقدم خلال الأشهر التسعة الأولى تسهيلات تمويلية للمشاريع المستدامة تخطت قيمتها 18 مليار دولار أمريكي، بإجمالي 27 مليار دولار أمريكي حتى اليوم.

وسجل صافي أرباح الربع الثالث من عام 2023 ما قيمته 4.3 مليار درهم، بزيادة 46 بالمائة وهو الأعلى في تاريخ البنك حتى اليوم، كما زادت الإيرادات بنسبة 27 بالمائة إلى 7.0 مليار درهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

ارتفاع الذهب وسط الاتجاه للأصول الآمنة إثر قصف مستشفى غزة