TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "دبي الأولى" و"المزايا" يناقشان التوصية للعمومية بالاندماج

مجلس إدارة "دبي الأولى" و"المزايا" يناقشان التوصية للعمومية بالاندماج
مجلس إدارة "المزايا" سيناقش التوصية العمومية بالموافقة على زيادة رأسمالها زيادة عينية
مزايا
MAZAYA
0.66% 75.70 0.50
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: يناقش مجلس إدارة شركتي دبي الأولى للتطوير العقاري والمزايا القابضة، يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 أكتوبر/تشرين الأول 2023، التوصية للجمعية العامة غير العادية بالمصادقة على مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم بين الشركتين.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الاثنين، فإن مجلس إدارة "المزايا" سيناقش التوصية للعمومية بالموافقة على زيادة رأس مالها زيادة عينية عن طريق إصدار 40.81 مليون سهم تُخصص لمساهمي "دبي الأولى" ذوي الحقوق غير المسيطرة.

ويصبح بذلك رأس مال "المزايا" المدفوع 52.55 مليون دينار موزعاً على أسهم بنحو 525.56 مليون سهم، وذلك بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية المختصة.

أما مجلس إدارة "دبي الأولى" فسوف يناقش إلى جانب التوصية للعمومية بالمصادقة على الاندماج، التوصية بالموافقة على حل الشركة ونقل ذمتها المالية بكافة أصولها وحقوقها والتزاماتها إلى شركة المزايا القابضة الشركة الدامجة.

وكانت "دبي الأولى" و"المزايا" قد أعلنتا في مارس/آذار الماضي توصلهما إلى اتفاق أولي لدراسة الدخول في عملية اندماج عن طريق الضم.

ووافق مجلس إدارة الشركتين في سبتمبر/أيلول 2023 على تقرير مقوم الأصول وتقرير مقوم الاستثمار بشأن عدالة التقييم فيما يخص عملية الاندماج بين الشركتين، والمقابل الذي سيحصل عليه مساهمو "دبي الأولى" من أسهم في رأس مال "المزايا" نتيجة الاندماج بطريقة الضم بين الشركتين.

وقرر مجلس الإدارة الاستمرار في إجراءات الاندماج، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحصول على موافقة الجهات الرقابية؛ وفقاً للكتاب التاسع (الاندماج والاستحواذ) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010.

وفي الشهر السابق، وافقت هيئة أسواق المال الكويتية على مشروع عقد الاندماج بطريق الضم بين الشركتين، وطبقاً لنتائج تقرير مقوم الأصول المستقل، ورأس مستشار الاستثمار المستقل بشأن عدالة التقويم، تحدد معدل تبادل الأسهم ليكون 0.497 سهم من أسهم "المزايا" مقابل سهم من "دبي الأولى".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البديوي: التضخم بدول الخليج لا يزال تحت السيطرة.. والقطاع المالي قوي

72.5 مليون دينار تداولات أسبوعية للعقار في الكويت

"الكهرباء الكويتية" تستقبل طلبات إيصال التيار لـ907 قسائم