TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

14 مرة.. تغطية اكتتاب "أوكيو لشبكات الغاز" أكبر طرح في تاريخ السلطنة

14 مرة.. تغطية اكتتاب "أوكيو لشبكات الغاز" أكبر طرح في تاريخ السلطنة
الهيئة العامة لسوق المال وشعار - شركة أوكيو لشبكات الغاز

مباشر: اعتمدت الهيئة العامة لسوق المال نسبة تخصيص الأسهم في طرح شركة أوكيو لشبكات الغاز (OQGN).

وأشارت الهيئة في بيان على حسابها الرسمي بموقع "X" أن الاكتتاب تمت تغطيته بما يقارب 14 مرة بإجمالي طلبات اكتتاب فاقت قيمتها 4 مليارات ريال.

واعتمدت الهيئة نتائج التخصيص لطرح أسهم الشركة للأفراد على أساس توزيع الحد الأدنى بعدد 3.3 ألف سهم وتوزيع 4.987 بالمائة لكل مكتتب من الأسهم المتبقية.

وكذلك اعتمدت الهيئة تخصيص 4.4773 بالمائة من إجمالي المبالغ المكتتبة لفئة المؤسسات المحلية وفق قاعدة النسبة والتناسب.

وكانت الهيئة اعتمدت نشرة إصدار الشركة في 18 سبتمبر / أيلول الماضي لطرح 49 بالمائة من رأس مالها في اكتتاب العام يعد الأكبر في تاريخ السلطنة.

وأوكيو لشبكات الغاز هي إحدى شركات أوكيو التابعة لجهاز الاستثمار العُماني، وأنها قيد التحول لشركة مساهمة عامة، بطرح نحو ملياري سهم، وبقيمة 212 مليون ريال.

وجاء الطرح في إطار البرنامج الوطني للاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي، ومتماشيًا مع استراتيجية السلطنة و"رؤية عُمان 2040" في تطوير القطاع الخاص وتنمية الاقتصاد.

ويمثل الإصدار الجزء الثاني من خطة التخارج، ويشرف عليها جهاز الاستثمار العُماني مدفوعًا بتوجيهات سامية من السلطان هيثم بن طارق المعظم.

وخصصت 40 بالمائة من إجمالي الطرح للفئة الأولى "المؤسسات" وتقسم بالتساوي على المؤسسات المحلية من جانب، والمؤسسات الإقليمية والدولية، وسيكون الحد الأدنى للاكتتاب لهذه الفئة 100 ألف سهم دون تحديد الحد الأعلى للاكتتاب.

وخصصت 30 بالمائة من إجمالي الطرح للفئة الثانية "الأفراد"، وسيكون الحد الأدنى لاكتتاب هذه الفئة 1000 سهم دون أن يكون هناك حد أعلى.

وأخيرًا حصلت الفئة الثالثة "المستثمرين الرئيسيين" على 30 بالمائة من الطرح، ويمثل هذه الفئة المستثمرون المؤهلون من داخل عُمان وخارجها وفق النشرة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

الهيئة المالية تعتمد نشرة إصدار "أوكيو لشبكات الغاز"

معلومات قد لا تعرفها عن "أوكيو للغاز" أكبر أكتتاب تنتظره بورصة مسقط

"سوق المال" العُمانية تراجع نشرة الإصدار الخاصة بشركة "أوكيو" لشبكات الغاز

"فيتش" ترفع تصنيف مجموعة "أوكيو" وتعدِّل نظرتها المستقبلية إلى إيجابية