TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تعلن كميات أوامر البيع المسجلة على أسهم العز الدخيلة استجابة للشطب

البورصة تعلن كميات أوامر البيع المسجلة على أسهم العز الدخيلة استجابة للشطب
مقر البورصة

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، كميات أوامر البيع المبدئية المسجلة على أسهم شركة العز الدخيلة للصلب - الاسكندرية، استجابة للشطب الإختياري لأسهم الشركة.

وقالت البورصة، في بيان، إنه بنهاية فترة تسجيل أوامر البيع والشراء اليوم الاثننين بسوق الصفقات الخاصة، بلغت كميات أوامر البيع المبدئية المسجلة عدد 6,951,496 سهم.

ويشار إلى أن لجنة قيد الأوراق المالية، وافقت على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم شركة العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية، برأس المال المصدر والمقيد 1.951 مليار جنيه موزعاً على 19.512 مليون سهم منها بقيمة اسمية قدرها 100 جنيه للسهم.

وذلك بناءً على قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة المنعقدة بتاريخ 5 أغسطس الجاري المصدق عليها من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وكانت شركة حديد عز، قالت إن شركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية -تابعة- استطاعت الحصول على قرض مشترك طويل الأجل لمدة 6 سنوات بالعملة الأجنبية من عدد من البنوك خارج مصر؛ بهدف شراء حصة البنوك والجهات الحكومية التي تسهم في العز الدخيلة، والتي طلبت أن يكون سداد قيمة الأسهم من موارد بالعملة الأجنبية تماشياً مع سياسة الدولة نحو تعظيم مواردها من النقد الأجنبي.

وأشارت إلى أن العز الدخيلة ستقوم بالتنازل عن كامل قيمة القرض لصالح الجهاز المصرفي المصري.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة حديد عز، وافقت على إبرام ضمانة السداد التضامنية لصالح شركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية -تابعة- بحد أقصى 250 مليون دولار، لتمويل تنفيذ إجراءات الشطب الاختياري لشركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية من البورصة المصرية.

وبحسب البيان، كان مساهمو القطاع العام في العز الدخيلة للصلب أبدو رغبتهم في التخارج من العز الدخيلة للصلب من خلال بيع أسهم في الشركة، وبناءً على ذلك سيتم التخارج من الشركة التابعة وفقاً لآلية الشطب الاختياري من جداول القيد بالبورصة.

وأشارت حديد عز إلى التزامها بعدم خفض نسبة مساهمتها الفعلية في العز الدخيلة للصلب ضماناً للملاءة المالية للشركة وقدرتها على تدبير الموارد اللازمة لتنفيذ الشطب الاختياري وشراء أسهم الراغبين في التخارج.

يشار إلى أن حديد عز، سجلت خسائر بلغت 2.48 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 1.21 مليار جنيه خلال الربع نفسه من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 27.84 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 18.64 مليار جنيه في الربع المقارن من 2022.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة نحو 190.96 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 18.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصر تُقر تعديلاً بشأن الاستيراد والتصدير ونظام إجراءات فحص ورقابة السلع

مصر تطرح مبنى "وزارة المالية" الشهر المقبل أمام المستثمرين

أولها صفقة الإمارات.. كيف تتحرك مصر لتدبير القمح بعيداً عن روسيا وأوكرانيا؟

هل تشتري مصر القمح من الشركات الإماراتية بالدولار؟ التموين تجيب