TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

28 سبتمبر..مساهمو "الصناعات الكهربائية" يناقشون تجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة

28 سبتمبر..مساهمو "الصناعات الكهربائية" يناقشون تجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة
جناح شركة الصناعات الكهربائية في أحد المعارض- أرشيفية
update company info
1303.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة الصناعات الكهربائية "الصناعات الكهربائية" المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقادها مساء يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر/ أيلول 2023م عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الأربعاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على تقسيم أسهم الشركة من 10 ريالات للسهم إلى 50 هللة للسهم؛ وبالتالي تعديل عدد الأسهم من 56.25 مليون سهم إلى 1.13 مليار سهم، مؤكدة أنه لا يوجد تغير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

وأضافت الشركة، أنه في حال الموافقة على تجزئة القيمة الاسمية للسهم سيكون قرار التقسيم نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأوضحت "الصناعات الكهربائية"، أنه سوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، على أن يتم تطبيق قرار التقسيم بالنسبة لعدد الأسهم في محافظ المساهمين في ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تقسيم الأسهم.

وأشارت، إلى أنه سيتم التصويت على تعديل المادة رقم (7) من النظام الأساس للشركة والمتعلقة برأس مال الشركة، وتعديل المادة رقم (8) من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

ومن المقرر التصويت على بنود أخرى؛ من بينها التصويت على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة، والتصويت على تعديل لائحة عمل لجنة المكافآت والترشيحات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الصناعات الكهربائية" تعدل توصيتها بتجزئة السهم لتعكس التغير في رأس المال

"الصناعات الكهربائية" تقرر توزيع 1.5 ريال للسهم عن النصف الأول لعام 2023

لأول مرة خارج أمريكا.. انطلاق معرض "إكسبو إكسبو مينا" في الرياض 10 سبتمبر

وزارة العدل تصدر دليلاً إرشادياً بالبورصة العقارية