TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اعلان الشركة المتحدة للتأمين التعاوني عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة

المتحدة للتأمين 8190 40.95% 12.46 3.62
بند توضيح
مقدمة تعلن الشركة المتحدة للتأمين التعاوني لمساهميها الكرام عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة ومدتها ثلاث سنوات ميلادية تبدأ بتاريخ 13 يناير 2024م وتنتهي بتاريخ 12 يناير 2027م.

وسيتم انتخاب المرشحين في اجتماع الجمعية العامة والتي سوف يتم الإعلان عن موعد انعقادها لاحقاً بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة بإذن الله لمن تتوافر لديهم شروط ومؤهلات العضوية نظاماً ووفقاً للشروط والضوابط والمتطلبات التي اشتملت عليها النصوص النظامية وخاصة نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة، ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، والتوجيهات الصادرة عن البنك المركزي السعودي ( ساما ) المتعلقة بمتطلبات التعيين في المناصب القيادية في المؤسسات المالية الخاضعة لإشراف البنك المركزي السعودي ( ساما )، وأيضاً وفقاً لأحكام لائحة حوكمة شركات التامين الصادرة عن البنك المركزي السعودي وكذلك السياسات والمعايير الإجرائية للعضوية في مجلس الإدارة الخاصة بالشركة المتحدة للتأمين التعاوني، وما تقتضي به الأنظمة المعمول بها في تعيين أعضاء مجلس الإدارة.

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1445-07-01 الموافق 2024-01-13
تاريخ نهاية الدورة 1448-08-04 الموافق 2027-01-12
عدد الاعضاء 7
تاريخ فتح باب الترشح 1445-02-01 الموافق 2023-08-17
تاريخ انتهاء باب الترشح 1445-03-02 الموافق 2023-09-17
طريقة استلام طلبات الترشيح 1-مناولة في مبنى الشركة الرئيس خلال ساعات الدوام الرسمي للشركة على العنوان التالي: (برج بن سعيدان، حي المروج) طريق الملك فهد - مدينة الرياض.

2-البريد الإلكتروني nomination@uca.com.sa

3-البريد المسجل على العنوان التالي: - ص.ب 12264الرياض 2363

شروط الترشح 1- يحق لكل مساهم ترشيح نفسه أو شخص آخر أو أكثر لعضوية مجلس الإدارة وذلك في حدود نسبة ملكيته في رأس المال.

2- أن يتوفر لدى المرشح الخبرة الكافية والأمانة والمهارات الإدارية التي تسهم في تعزيز الدور القيادي للشركة.

3- يجب ألا يشغل المرشح عضوية مجلس إدارة لأكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق السعودي.

4- أن لا يكون المرشح قد سبق إدانته بحكم قضائي أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة

5- ألا يكون من موظفي الدولة، إلا إذا كان ممثلاً عن أحد الجهات الحكومية أو الشركات التي تؤسسها الدولة أو الأشخاص ذوي الصفة الاعتبارية العامة.

6- أن لا يكون المرشح معسراً أو مفلساً.

7- ألا يكون المرشح عضواً في مجلس إدارة أو عضو لجنة منبثقة أو يشغل أحد المناصب القيادية في شركة تأمين و/أو إعادة تأمين سعودية أخرى.

8- عدم قيام المرشح بسلوك مخالف في الأسواق المالية أو الأعمال التجارية.

9- أن يكون لدى المرشح خبرات علمية وعملية.

10- أن يكون المرشح ملتزماً بأحكام الأنظمة واللوائح والتعليمات السارية.

11- أن يلتزم المرشح بتخصيص وقت كافٍ ومناسب للقيام باختصاصه وواجباته تجاه العضوية.

12- أن يتمتع المرشح بالاستقلالية وعدم تضارب المصالح.

متطلبات الترشح:

1- استيفاء وتوقيع استمارات الترشح من قبل المرشح وتعبئة الجداول المرفقة بها مع مراعاة المدد والمواعيد المنصوص عليها في إعلان الشركة والأنظمة واللوائح والتعاميم والقرارات ذات العلاقة. (مرفق)

2- موافاة الشركة بالسيرة الذاتية والمؤهلات والخبرات العلمية السابقة والحالية.

3- إرفاق نسخة واضحة من الهوية وسجل العائلة، وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح وتشتمل على الأقل العنوان الوطني للمرشح، رقم الهاتف المتنقل (الجوال)، ورقم الهاتف الثابت، وعنوان البريد الإلكتروني.

4- تعبئة نموذج الملاءمة وإرفاقه مع طلب الترشح بالصيغتين (PDF-WORD) ويمكن الحصول على النموذج من خلال موقع البنك المركزي السعودي أو من خلال موقع الشركة –علاقات المساهمين.

5- تعبئة نموذج الإفصاح رقم (3) وإرفاقه مع طلب الترشح بالصيغتين (PDF-WORD) ويمكن الحصول على النموذج من خلال موقع هيئة السوق المالية أو من خلال موقع الشركة –علاقات المساهمين.

6- بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك المرشح في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالًا شبيهة بأعمال التأمين أو لها عقود أو مصالح مشتركة مع الشركة.

7- التزام المرشح في حالة انتخابه لعضوية مجلس الإدارة بتقديم الإفصاحات المطلوبة وفقاً لسياسة تضارب مصالح أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجان المنبثقة عن المجلس.

8- في حال وجود مصالح للمرشح أو الممثل بشكل مباشر أو غير مباشر مع الشركة عليه أن يقدم بياناً تفصيلياً إضافة لأية معلومات تتعلق بأي عقد تكون الشركة طرفاً فيه وللمرشح مصلحة جوهرية أو لأي شخص ذو علاقة به أو إذا كان يشترك في عمل من شأنه منافسة الشركة في أعمالها.

معايير الترشح
الملفات الملحقة       

التعليقات