TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأجيل عمومية صحار للطاقة لمناقشة البدء في إجراءات الإفلاس

تأجيل عمومية صحار للطاقة لمناقشة البدء في إجراءات الإفلاس
داخل موقع شركة صحار للطاقة
صحار للطاقة
SHPS
0.00% 0.02 0.00

مباشر: قرر مجلس إدارة شركة صحار للطاقة (SHPS)، المُدرجة ببورصة مسقط، تأجيل غير العادية للشركة لعدم إكتمال النصاب القانوني وكان من المقرر أن تنعقد أمس الأحد.

وأوضحت الشركة في بيانها للبورصة، أن المجلس حدد يوم الأربعاء 12 يوليو / تموز الجاري لانعقاد العمومية غير العادية ومناقشة توصيته بالبدء في إجراءات الإفلاس.

وجاءت توصية المجلس في اجتماعه السابق بالإجماع، بعد مرور الشركة بعدد من الأحداث بداية من منتصف مايو العام الماضي 2022، بانتهاء اتفاقيتها مع العُمانية لشراء الطاقة والمياه، ولم تتمكن من إبرام عقود أخرى، وتواصلت صحار مع الشركة مرة أخرى غير أن نتيجة لمناقشات جاء سلبية.

ولجاء صحار كذلك لخيار السوق الفورية غير أن متوسط سعر الهامش للنظام وسعر الندرة كانا منخفضين، مع انخفاض الطلب وزيادة المعروض.

ولم يختلف الأمر كثيرًا في خيار العقود الثنائية، حيث كان مقيد للغاية ومتاح فقط للعملاء المالكين لوحدات تشغيل ذاتي، بصرف النظر عن قاعدة العملاء المقيدين، فضلاً عن التكاليف اإضافية للشبكة.

وطرحت صحار للطاقة مناقصة في أبريل / نيسان الماضي، لتستنج منها بأن فرصة نجاحها في تقديم عطاء ضئيلة للغاية.

وأشار المجل بأن قيمة الشركة الصافية تراجعت إلى سالب 30 مليون ريال، وليس لديها جهة ضامنة ورأسمالها تآكل بالكامل، بسبب مناقصة شراء الطاقة العام الماضي.

وبلغ الدين على الشركة 39 مليون ريال بنهاية العام الماضي، ولا يتوقع المجلس أن يوافق مقرضوها على تمديد آجال الاستحقاق لفترة أخرى وتخفيف المدفوعات على الفائدة، ويرى أنه من الصعب إعادة هيكلة الديون بعد يونيو / حزيران القادم.

وكانت الشركة قلَّصت خسائرها السنوية عن عام 2022 بنسبة 90.36 بالمائة، على أساس سنوي، لتصل إلى 3.37 مليون ريال، مقارنة بخسائر سنوية قيمتها 34.95 مليون ريال في عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

مجلس صحار للطاقة يقترح البدء في إجراءات الإفلاس

صحار للطاقة تتحول لخسائر فصلية بضغط الإيرادات

صحار للطاقة تقلص خسائرها السنوية بترشيد التكاليف

صحار للطاقة تتحول للربحية في 9 أشهر بترشيد التكاليف

صحار للطاقة تتعثر في سداد تمويل بقيمة 101.5 مليون دولار

أرباح شركات الطاقة المدرجة ببورصة عُمان تتراجع النصف الأول 2022

نمو أرباح صحار للطاقة النصف سنوية بترشيد التكاليف

نمو أرباح صحار للطاقة الفصلية بترشيد التكاليف

صحار للطاقة تتحول لخسائر سنوية