TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التموين" توقّع عقدين مع "البحر الأحمر الدولية" بـ9 مليارات ريال

"التموين" توقّع عقدين مع "البحر الأحمر الدولية" بـ9 مليارات ريال
جانب من أعمال شركة الخطوط السعودية للتموين- أرشيفية
كاتريون
6004
14.23% 120.40 15.00

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الخطوط السعودية للتموين "التموين" عن توقيعها عقدين مع شركة البحر الأحمر الدولية، بقيمة إجمالية تبلغ 9 مليارات ريال.

وقالت الشركة في بيانين على "تداول السعودية" اليوم الاثنين، إن العقد الأول يتضمن تصميم وبناء وتشغيل منتهي بإعادة الملكية لمغسلة مركزية، لغرض تقديم خدمات الغسيل للمؤسسات الفندقية والمنتجعات السياحية، بالإضافة إلى مرافق وقطاعات أخرى تقع ضمن مشروع البحر الأحمر، بقيمة عقدية تقديرية بلغت 2.7 مليار ريال ولمدة 20 عاماً.

أما العقد الثاني، يتضمن تصميم وبناء وتشغيل منتهي بإعادة الملكية لوحدة تموين مركزية، لغرض انتاج الوجبات الغذائية وتموينها لموظفي المؤسسات الفندقية والمنتجعات السياحية بالإضافة إلى مرافق وقطاعات أخرى تقع ضمن مشروع البحر الأحمر، حيث تبلغ مدة العقد عشرين سنة ميلادية، وبقيمة عقدية بلغت 6.30 مليار ريال.

وتوقعت الشركة أن يؤثر العقدان بشكل إيجابي على نتائجها المالية بدءاً من الربع الثالث من عام 2025م، ما سيسهم في استدامة أعمال الشركة وزيادة تدفقاتها النقدية وتعزيز أعمالها وتنوع مصادر دخلها، ويأتي هذا العقد ضمن الخطة الاستراتيجية التي تنتهجها الشركة وذلك باستقطاب الفرص الإستثمارية بالمناطق والمدن السياحية والصناعية الجديدة، علماً أن هذا العقد سيخضع للمصادقة النهائية من قبل مجلس إدراة شركة البحرالأحمر الدولية.

وأعلنت  تداول السعودية اليوم الاثنين عن تعليق سهم شركة الخطوط السعودية للتموين "التموين" في السوق بناء على طلب الشركة.

وأوضحت "تداول" في بيان لها، أنه تقرر تعليق السهم اليوم الاثنين 3 يوليو/ تموز 2023، لجلسة تداول واحدة، وذلك تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

شركة أبحاث تحدد مستهدف "التموين" عند 91 ريالاً للسهم مع توصية "محايد"

تحسن المبيعات يقفز بأرباح "التموين" الفصلية لـ57.1 مليون ريال

"التموين" تقرر توزيع 41 مليون ريال على المساهمين عن العام 2022