TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيمانول" توقع عرضين ملزمين للاستحواذ على حصص مسيطرة في شركتين

"كيمانول" توقع عرضين ملزمين للاستحواذ على حصص مسيطرة في شركتين
مصنع تابع لشركة كيمائيات الميثانول "كيمانول"
update company info
2001.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة كيمائيات الميثانول "كيمانول"، عن توقيع عرضين ملزمين للاستحواذ على 84% من حصص شركة كيماويات الدار، والاستحواذ على 80% من حصص الشركة العالمية للصناعات الكيمائية المحدودة.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول" اليوم الاثنين، أنه سيتحدد التقييم النهائي للصفقتين بناءً على نتائج الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة ونتائج المفاوضات مع المقرضين والدائنين والعديد من الشروط الأخرى التي تضمن أثراً إيجابياً للشركة في حال إتمام إجراءات الاستحواذ.

واتفق الأطراف أن يكون تحديد المبلغ النهائي للصفقتين بناءً على تحقق عدد من مؤشرات الأداء للشركتين موضوع الاستحواذ.

ويهدف الاستحواذ على 84% من حصص شركة كيماويات الدار، إلى زيادة سلة منتجات شركة كيمانول وتحقيق التكامل العكسي لمنتجاتها تماشياً مع خططها الاستراتيجية والتوسعية حيث إن الشركة تنتج عدة مواد كيميائية والتي يتم استخدامها كلقيم لمنتجات شركة كيمانول الحالية والمستقبلية.

كما يهدف الاستحواذ على 80% من حصص الشركة العالمية للصناعات الكيمائية المحدودة، إلى توسيع حصة شركة كيمانول في سوق الكيماويات المتخصصة وتنويع سلة منتجات الشركة تماشياً مع خططها الاستراتيجية والتوسعية وكذلك سوف تسهم الصفقة في تعزيز أعمال الشركة غير المتأثرة بأسعر مواد اللقيم والدورات الاقتصادية لسوق البتروكيماويات.

وأكدت الشركة أن الصفقتين تخضعان للموافقات التنظيمية من الجهات ذات العلاقة بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة وأي شروط أخرى معتادة لإتمام الصفقتين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"كيمانول" تتحول للخسارة بالربع الأول لعام 2023 إلى 48.8 مليون ريال

"كيمانول": بدء تشغيل مصنعي الميثانول والأماين بعد انتهاء أعمال الصيانة الدورية

"كيمانول" تعلن تطورات مشروع توسعة مصنع الميثانول

"كيمانول" توقع اتفاقية لإنشاء شركة وطنية لإنتاج المواد الكيميائية المتخصصة