TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحار الدولي يحدد موعد عموميته لمناقشة زيادة رأسماله لدمج إتش.إس.بي.سي

صحار الدولي يحدد موعد عموميته لمناقشة زيادة رأسماله لدمج إتش.إس.بي.سي
شعارا البنكين إتش إس بي سي وصحار الدولي
صحار الدولي
BKSB
0.00% 0.12 0.00

مباشر: دعا بنك صحار الدولي (BKSB)، المدرج ببورصة مسقط، مساهميه لانعقاد عمومية غير عادية لمناقشة زيادة رأسماله ودمج بنك إتش إس بي سي عمان (HBMO)، المدرج ببورصة مسقط.

وحدد مجلس إدارة البنك موعد انعقاد العمومية العامة للبنك لتكون الثلاثاء 20 يونيو / حزيران الجاري، وهو نفس الموعد المحدد لعمومية بنك إتش إس بي سي عمان المزمع انعقادها.

وتناقش العمومية مقترح الاندماج عن طريق الضم بعد زيادة رأسمال البنك من 455.36 مليون ريال إلى 748.8 مليون ريال، وتخصيص تلك الزيادة لمساهمي بنك إتش إس بي سي عمان.

وكان عرض صحار الدولي بأن يكون لكل مساهم في إتش إس بي سي عمان أسهماً من بنك صحار تعادل القيمة الدفترية، أو أن يختار الحصول على المقابل نقدًا بما لا يتجاوز الحد الأقصى وهو 70 بالمائة من إجمالي المقابل المستحق.

وحقق صحار الدولي نمواً في أرباحه السنوية عن عام 2022، بنسبة 23.08 بالمائة، للتصل إلى 34.88 مليون ريال، مقارنة بأرباح سنوية قيمتها 28.34 مليون ريال في عام 2021.

فيما حقق إتش إس بي سي عُمان نمواً في أرباحه السنوية عن عام 2022، بنسبة 45.9 بالمائة، لتصل إلى 26.7 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 18.3 مليون ريال في عام 2021.


ترشيحات..

إتش.إس.بي.سي يحدد موعد عموميته لمناقشة الاندماج مع صحار الدولي

صحار الدولي وإتش.إس.بي.سي يوافقان على الاندماج

أرباح البنوك العُمانية المدرجة ترتفع 26% في الربع الأول

نمو 56% في أرباح صحار الدولي الفصلية

مساهمو صحار الدولي يقرون التوزيع النقدي

صحار الدولي يحدد موعد عموميته لماقشة التوزيع النقدي