TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدار العقارية تعتزم شراء أصول بأبوظبي بقيمة 5 مليارات درهم

الدار العقارية تعتزم شراء أصول بأبوظبي بقيمة 5 مليارات درهم
شركة الدار العقارية
الدار
ALDAR
-0.58% 5.15 -0.03

دبي ـ مباشر: قال فيصل فلكناز الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والاستدامة في مجموعة الدار العقارية إن الشركة استثمرت مؤخراً، 8 مليارات درهم في أصول مدرّة للإيرادات والأرباح.

وأوضح فلنكاز أن أكبر الاستثمارات التي قامت بها الشركة كان في شهر يوليو/ تموز من العام الماضي، عبر شراء 4 أبراج في سوق أبوظبي العالمي في جزيرة المارية بقيمة 4.3 مليار درهم.

وأضاف أن الشركة تخطط لطرح مشاريعها الجديدة في كل من: أبوظبي، ودبي، ورأس الخيمة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن إشغال هذه الأبراج بلغ 79% في العام الماضي، بينما ارتفع خلال الربع الأول من العام الجاري ليصل إلى 97%، عازياً الأمر إلى الطلب الكبير على استئجار المساحات المكتبية في أبوظبي.

وذكر في حديث لوسائل الإعلام لمناقشة أداء الشركة في الربع الأول من العام الجاري، أن الشركة لديها خطة استثمارية عبر شراء أصول مدرة للأرباح التشغيلية بقيمة 5 مليارات درهم، حيث ستوفر هذه الأصول نمواً مستمراً في الأرباح.

وقال فلكناز: تبلغ مديونية الشركة حتى اليوم 10 مليارات درهم، ولكننا نملك مبالغ نقية بقيمة 6 مليارات درهم، مع توفير تسهيلات بنكية غير مستخدمة، ويمكن الحصول عليها بقيمة تفوق 4 مليارات درهم.

وتطرق إلى استثمار 500 مليون درهم في مركز ياس مول التجاري، واستقطاب محال ومطاعم جديدة للمركز، إلى جانب إنشاء مكاتب لشركة الدار، مشيراً إلى وجود انتعاش قوي في القطاع التجاري في ياس مول، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 30 % في الربع الأول من العام الجاري، مقارنةً بــالفترة نفسها من العام الماضي.

وذكر أن الدار حققت أعلى مبيعات لها خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنةً بــالفترة نفسها على مدار السنوات الماضية، حيث وصلت إلى 4.6 مليار درهم، منها عقارات في الدولة بقيمة 4.3 مليار درهم، وعقارات في مصر بقيمة 300 مليون درهم.

سجلت شركة الدار العقارية مبيعات بقيمة 21.6 مليار درهم خلال عامي: 2021، و2022؛ وهو ما يتجاوز إجمالي المبيعات التي حققتها خلال 6 سنوات من 2015 حتى نهاية 2020، والبالغة 20.2 مليار درهم.

وسجلت الشركة خلال 2022 أعلى مستوى على الإطلاق للمبيعات السنوية بقيمة 14.4 مليار درهم، منها 11 مليار درهم للمبيعات بمشاريع الشركة في الإمارات، بالإضافة إلى 3.4 مليار درهم مبيعات سوديك المصرية، والتي استحوذت عليها الدار والقابضة نهاية العام 2021.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجراف.. ربع أثرياء العالم خلال 2023 يقيمون في 11 مدينة