TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المشرق الإماراتي ينضم لبرنامج المحصلة الصفرية للانبعاثات الكربونية

المشرق الإماراتي ينضم لبرنامج المحصلة الصفرية للانبعاثات الكربونية
بنك المشرق
المشرق
MASQ
2.22% 184.00 4.00

دبي – مباشر: انضم بنك المشرق، أحد المؤسسات المالية الرائدة في دولة الإمارات، إلى برنامج "تطوير إطار عمل الجاهزية للمحصلة الصفرية للانبعاثات الكربونية"، التابع للمجلس العالمي للأبنية الخضراء بصفته متعاوناً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيتمكن بنك المشرق من تقديم أفضل الممارسات المتبعة في هذا القطاع، فضلاً عن تعزيز التزامه بالوصول إلى المحصلة الصفرية للانبعاثات الكربونية، وتسريع برنامج تطوير الجاهزية للمحصلة الصفرية  للانبعاثات الكربونية من المجلس العالمي للأبنية الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لبيان صحفي.

يأتي ذلك من خلال التعاون مع الأطراف المعنية الرئيسية، والمساهمة في مبادرات مختلفة تدعم التوعية بمفاهيم المحصلة الصفرية، وتعزز حضور المنطقة على هذا الصعيد، خلال الفترة التي تسبق انعقاد الدورة الـ 28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (مؤتمر الأطراف COP28) خلال شهر نوفمبر من هذا العام.

ويعيش في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الوقت الحالي أكثر من 350 مليون شخص، حيث اتسم النمو السكاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتوسع الحضري السريع إلى حد كبير.

ومن المتوقع أن يتضاعف عدد سكان المناطق الحضرية فيها خلال الفترة بين عامي 2010 و2050، بما سيزيد الحاجة إلى الأبنية الخضراء على مستوى العالم خلال السنوات القليلة المقبلة.

وتأتي شراكة "المشرق" مع المجلس العالمي للأبنية الخضراء تأكيداً لالتزام البنك على نطاق أوسع بمعالجة التغيّر المناخي، ودعم التمويل المستدام باعتباره عاملاً أساسياً في التحوّل إلى عالم أكثر استدامة.

يشار إلى أن البنك انضم أيضاً عام 2022 إلى "مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة"، لتعزيز جهوده الهادفة إلى تضمين ممارسات قوية ووضع استراتيجية شاملة للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة على النطاق المؤسسي، وإطار عمل الاستدامة عبر شبكة "المشرق"، بما يشمل جمهورية مصر العربية.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

حصاد مباشر.. أبرز القرارات والأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال 2022

كيف تحركت أسعار الوقود في الإمارات خلال 2022؟

منذ بداية 2022.. أسعار الذهب في الإمارات تتراجع وسط المخاوف

إلى أين تتجه أسواق الأسهم الإماراتية خلال 2023؟

أبوظبي تتيح إمكانية استبدال الموافقة على قرض البناء بقرض شراء مسكن جاهز

رحلة هبوط تشهدها أسعار الذهب بالإمارات منذ بداية 2022.. وعيار 21 يتراجع 7%