TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصناعات الكهربائية" توصي بزيادة رأس المال 25% بأسهم منحة وعدم توزيع أرباح

"الصناعات الكهربائية" توصي بزيادة رأس المال 25% بأسهم منحة وعدم توزيع أرباح
شركة الصناعات الكهربائية
update company info
1303.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض- مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة الصناعات الكهربائية، في اجتماعه أمس الثلاثاء 28 مارس/ آذار،  بزيادة رأسمال الشركة  بنسبة 25%، وبقيمة 112.5 مليون ريال، من خلال منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة وذلك بمنح سهم واحد لكل 4 أسهم.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول السعودية " أن رأس المال سيرتفع من 450 مليون ريال، إلى 562.50 مليون ريال، ليصل إلى 56.25 مليون سهم ، مقابل 45 مليون سهم.

 وأضافت الشركة أنها تهدف من زيادة في رأس المال إلى تقوية ودعم المركز المالي لتحقيق استراتيجية نمو أعمال الشركة، مبينة أن الزيادة في رأس المال  ستتم عن طريق رسملة مبلغ 112.50 مليون ريال من الارباح المبقاة.

وأوضحت الشركة أن  أحقية أسهم المنحة ستكو للمساهمين المالكين لأسهم الشركة بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية والمقيدين بسجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية، والذي سوف يتم تحديد موعدها لاحقا.

 وبينت الشركة أن الموافقات تعتبر مشروطة بموافقة الجهة الجهات المختصة و الجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

وفي بيان منفصل للشركة على "تداول"، فقد أوصى المجلس بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2022، مبينة أن سبب التوصية بعدم التوزيع دعم وتقوية المركز المالي لتحقيق استراتيجية نمو أعمال الشركة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

المبيعات تقفز بالأرباح السنوية لـ الصناعات الكهربائية إلى 94.17 مليون ريال

مساهمو الصناعات الكهربائية يقرون توزيع ريال للسهم عن العام 2021

"الصناعات الكهربائية" توقع اتفاقية شراء أصول "سي جي البلجيكية" بـ22.7 مليون ريال