TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "فودافون قطر" تُقر التوزيع النقدي وتعديل النظام الأساسي

عمومية "فودافون قطر" تُقر التوزيع النقدي وتعديل النظام الأساسي
داخل أحد الفروع التابعة للشركة
فودافون قطر
VFQS
-0.47% 1.68 -0.01

الدوحة - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة فودافون قطر مقترح مجلس الإدارة بشأن التوزيع النقدي عن العام الماضي، وتعديل بالنظام الأساسي.

وحسب بيان لبورصة قطر أمس الاثنين، صادقت العمومية العادية على اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية على المساهمين، وذلك بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم (بمعدل 0.10 ريال لكل سهم) للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

كما اعتمدت العمومية تقارير مجلس الإدارة ومدققي الحسابات عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن العام الماضي، مع مناقشة الميزانية العامة للشركة وحساب الأرباح والخسائر عن العام ذاته.

أما العمومية غير العادية فقد وافقت بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية ذات الصلة، على تعديل المادة (3) من النظام الأساسي للشركة؛ للسماح للشركة بالاستثمار في الأسهم والسندات والأوراق المالية ونشاطات شبيهة بنشاطاتها داخل وخارج دولة قطر.

يأتي ذلك بالإضافة إلى تملك حقوق الملكية الفكرية من براءات الاختراع والعلامات التجارية والنماذج الصناعية، وحقوق الامتياز وغيرها من الحقوق المعنوية، واستغلالها وتأجيرها للشركات التابعة لها أو لغيرها سواء داخل دولة قطر أو خارجها.

كما وافقت على تفويض رئيس مجلس الإدارة وأو نائبه بالتوقيع على النظام الأساسي المعدل واستكمال الإجراءات اللازمة بهذا الشأن مع مراعاة الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة.

وسيكون لرئيس مجلس الإدارة وأو نائب الرئيس الحق بتفويض ذلك أي عضو في مجلس الإدارة أو الرئيس التنفيذي للشركة، والسماح للأشخاص المفوضين بانتداب من يرونه مناسباً من موظفي الشركة للقيام بهذه المهمة.

يذكر أن القوائم المالية السنوية لـ"فودافون قطر" أظهرت تسجيلها ربحاً في العام الماضي بقيمة 502.38 مليون ريال، مقابل صافي ربح بـ327.39 مليون ريال في عام 2021، بنمو سنوي 53.45%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

"قطر للطاقة" تعلن ضم أنشطة وأعمال تسويق "قطرغاز"

عمومية "مخازن" تُقر التوزيع النقدي وزيادة تملك الأجانب