TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسيكو" توافق على استراتيجية إعادة الهيكلة وإيقاف التداول ببورصة الكويت

"أسيكو" توافق على استراتيجية إعادة الهيكلة وإيقاف التداول ببورصة الكويت
مجلس الإدارة وافق على استراتيجية الشركة وإعادة الهيكلة
أسيكو
ACICO
-3.99% 79.50 -3.30

الكويت – مباشر: وافق مجلس إدارة شركة أسيكو للصناعات على استراتيجية الشركة وإعادة الهيكلة، منها وقف التداول على السهم في بورصة الكويت، وهو ما أعلنته البورصة؛ لحين الإعلان عن البيانات السنوية للعام الماضي والربع الأول من 2023.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الاثنين، فقد قامت الإدارة التنفيذية للشركة بعمل دراسة مستفيضة عن أوضاعها المالية والتشغيلية والإدارية في ظل المتغيرات الاقتصادية المتلاحقة، وقدمت خطة استراتيجية شاملة للسنوات الخمس المقبلة تبدأ من 2023.

وتستهدف تلك الخطة تحسين الأداء المالي عن طريق التركيز على الأنشطة الصناعية والتخارج من بعض الاستثمارات غير الصناعية والتي قد تم الإفصاح عنها في 26 ديسمبر 2022 بإعادة تصنيف العقارات الاستثمارية إلى عقارات محتفظ بها بغرض البيع.

وتبعاً لذلك قرر المجلس تقديم طلب إلى البنوك من أجل إعادة هيكلة الالتزامات البنكية البالغة 267 مليون دينار كما في 30 سبتمبر 2022 من أجل وضع مالي مستدام، وتحسين الأداء المالي كما ذُكر مسبقاً، فضلاً عن التركيز على صناعة مواد البناء (النشاط الأساسي) من خلال مصانع الشركة وشركاتها التابعة في دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتضمنت الاستراتيجية الموافق عليها التخارج من بعض الأصول والاستثمارات العقارية المتعلقة بأنشطة الشركة الجانبية؛ مما يؤدي إلى تعزيز السيولة، والإعداد للتخارج من بعض الأصول التشغيلية جزئياً لتعزيز قيمة حقوق المساهمين ورفع السيولة لتلبية التزامات الشركة لدائنيها ودعم خطة إعادة الهيكلة.

كما تمت الموافقة على وقف التداول على سهم الشركة اليوم؛ لحين إعلان بيانات العام الماضي والربع الأول من 2023 في آن واحد وذلك بعد موافقة هيئة أسواق المال؛ للحفاظ على سوق تداول عادل ومنصف لمتداول سهم الشركة بما يتطلب معلومات كافة ومكتملة كفيلة بحماية حملة الأسهم، ولحماية الشركة وأصحاب المصاح ومساهميها من تقلبات محتملة في سعر السهم بسبب معلومات غير دقيقة أو غير مكتملة ناتجة عن خطة إعادة الهيكلة.

ولفتت "أسيكو" إلى أنه لا يمكن قياس الأثر المالي في الوقت الحالي تبعاً لتلك المعلومات الجوهرية، على أن بيان الأثر المالي عند انتهاء إجراءات إعادة الهيكلة.

وفي بيان منفصل أعلنت بورصة الكويت إيقاف التداول على سهم "أسيكو" اعتباراً من اليوم؛ بناءً على طلب من الشركة.

وكانت شركة أسيكو للصناعات قد تحولت للخسائر في الربع الثالث من العام 2022 بقيمة 9.11 مليون دينار، مقابل ربح بقيمة 152.75 ألف دينار خلال الفترة نفسها من عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

"ميتا" تطلق خدمة توثيق الحسابات مقابل 12 دولاراً شهرياً

وزير الخارجية السعودي: نواصل الحوار للتوصل إلى حل سياسي لأزمة روسيا وأوكرانيا