TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تمنح "إعادة التأمين الكويتية" تصنيف "A-"

"ستاندرد آند بورز" تمنح "إعادة التأمين الكويتية" تصنيف "A-"
وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية
الاعادة
KUWAITRE
-3.02% 450.00 -14.00

الكويت – مباشر: منحت وكالة ستاندرد أند بورز للتصنيفات الائتمانية شركة إعادة التأمين الكويتية تصنيف المتانة المالية عند مستوى "A-" مع نظرة مستقبلية مستقرة، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء.

 ولفتت الوكالة إلى أن أسباب التصنيف تتمثل في تحقيق أداء تشغيلي متين في عمليات إعادة التأمين، وفي الجانب الاستثماري، إذ تعد الشركة ثالث أكبر شركة تأمين مدرجة في بورصة الكويت، وتتمتع بعلاقات متميزة مع عملائها مما مكنها من المشاركة في عمليات إعادة التأمين في أكثر من مئة دولة.

وتصنف الوكالة كفاية رأس المال لشركة فوق مستوى "AAA" حسب نموذج كفاية رأس المال المعدل للمخاطر الخاص بالوكالة، مع توقعات محافظة "إعادة التأمين" على المستوى، وأن تزيد النسبة في السنوات القادمة بناً على الزيادة المتوقعة لأرباح عمليات إعادة التأمين والعوائد الاستثمارية مع الاحتفاظ بنسبة جيدة من هذه الأرباح.

وترى الوكالة أن زيادة أصول الشركة ورأس مالها سيساهم في تنوع استثماراتها مع الوقت، منوهة بأن السياسة الاستثمارية المتحفظة تساهم في إعطاء الشركة مستوى متميز وعالي جداً من السيولة، إذ تستثمر أكثر من 85% من أصولها الاستثمارية في ودائع البنوك المحلية بدولة الكويت.

ومن حيث أرباح عمليات إعادة التأمين فقد تحسنت النسبة المركبة في شركة إعادة التأمين الكويتية، ووصلت في 2021 على 92.2% مقارنة بـ97.3% في 2020، وتعد تلك النسبة أفضل ليس فقط من شركات إعادة التأمين في المنطقة بل أفضل من متوسط النسبة لمركبة لشركات إعادة التأمين العالمية الكبرى التي تتراوح عند 101.1% في 2021.

وتتوقع الوكالة أن يستمر متوسط النسبة المركبة للشركة عند مستوى 95% من عام 2022 وحتى عام 2024.

وتعكس النظرة المستقبلية المستقرة على وجهة نظر الوكالة أن الشركة ستحافظ على المستوى العالي من كفاية راس المال، مع استمرارها في التوسع الجغرافي وتنويع أنشطة الأعمال في السنتين القادمتين.

وسجلت الشركة ارباحاً في النصف الأول من 2022 بقيمة 3.99 مليون دينار، مقابل 3.48 مليون دينار في الستة أشهر الأولى من العام السابق، بنمو 14.7%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هل تستطيع شركات الكيماويات الخليجية الصمود في وجه التحديات؟

"النقد الدولي" يرفع تقديراته لنمو اقتصاد الكويت في 2022.. الأعلى خليجياً