TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للاستثمار" تؤكد عزمها التخارج من بعض شركاتها التابعة

"دبي للاستثمار" تؤكد عزمها التخارج من بعض شركاتها التابعة
دبي للاستثمار

دبي - مباشر: أكدت شركة دبي للاستثمار، أنها تدرس دمج بعض الشركات التابعة لها، واختيار أفضل آليات التخارج منها.

وأشارت "دبي للاستثمار" في بيان لبورصة دبي، إلى أن خالد بن كلبان نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في الشركة، صرح بذلك خلال لقاءات صحافية على هامش إطلاقها مشروع "دانه بيي"، في رأس الخيمة.

وكان خالد بن كلبان نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في الشركة، صرح بأن دبي للاستثمار لديها خطة للتخارج من بعض استثماراتها بمعدل شركة واحدة على الأقل سنوياً خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

ولفت إلى أن شركة استشارية متخصصة تدرس آليات التخارج الأفضل على أن تتبلور نتائج الدراسة بنهاية العام الجاري، لافتاً إلى مكن إمكانية دمج بعض شركاتها التابعة وطرحها للاكتتاب العام أو بيعها لمساهمين استراتيجيين.

وارتفعت أرباح دبي للاستثمار بنسبة 21 بالمائة، بنهاية النصف الأول من العام الجاري مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت الشركة إلى أرباحها بلغت 364.1 مليون درهم بنهاية النصف الأول 2022، قياساً بأرباح قدرها 302.1 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2021.

وارتفع هامش الدخل إلى 35.1 % مقابل 28.5 % خلال النصف الأول 2021 لانخفاض التكاليف المباشرة بنسبة أكبر من انخفاض الإيرادات.

وارتفعت أرباح الشركة إلى 619.5 مليون درهم  بنهاية عام 2021، قياساً بأرباح قدرها 347.6 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2020.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كيفية إصدار بطاقة المنشآت للقطاعين الحكومي والخاص في الإمارات

الأول من نوعه بالمنطقة.. الإمارات تستحدث تصريح إقامة جديد (فيديوجرافيك)

إنفوجرافيك.. ما هي أكثر الوظائف والمؤهلات طلباً في الإمارات خلال 2023؟

فيديوجرافيك .. أبوظبي تدخل سباق تجميع السيارات الكهربائية محلياً