TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 معلومات قد لا تعرفها عن التحديثات الجديدة لتأشيرة دخول الأجانب إلى الإمارات

10 معلومات قد لا تعرفها عن التحديثات الجديدة لتأشيرة دخول الأجانب إلى الإمارات
استحداث تأشيرات استكشاف فرص العمل والفرص الاستثمارية وفرص الأعمال لاستقطاب المستثمرين

أبوظبي - مباشر: أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الإمارات، اليوم الاثنين، عن تدشين الجيل الثالث من الخدمات المطورة.

ويشمل الجيل الثالث من الخدمات المطورة تدشين جواز السفر الإماراتي الجديد، ومنظومة التأشيرات المحدثة، بما يعزز المكانة الحضارية لدولة الإمارات العربية المتحدة بين دول العالم، ويوفر أحدث المعايير الأمنية والتكنولوجية، ويلبي احتياجات المتعاملين ويدعم مسيرة النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وجاءت أبرز ملامح المنظومة المطورة لتأشيرات الدخول والإقامة في الإمارات كالتالي:

- يمكن لجميع الفئات الاستفادة من الخدمات الجديدة عبر الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة والتطبيق الذكي.

- إقامة خضراء لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد بدلاً من إقامة مستثمر ومزايا أكبر لاستقدام أفراد أسر المقيمين.

- استحداث تأشيرات استكشاف فرص العمل والفرص الاستثمارية وفرص الأعمال لاستقطاب المستثمرين.

- السماح للأجنبي باستقدام الزوج والأبناء بسهولة ورفع سن الأبناء المقرر منحهم الإقامة حتى 25 عاما.

- منح تصريح الإقامة للبنات غير المتزوجات والأبناء من أصحاب الهمم بغض النظر عن العمر.

- تجديد جوازات السفر والحصول على جواز السفر الجديد لا يترتب عليه أية تكاليف أو رسوم مالية إضافية في حالة التجديد، وأن إصدار جواز السفر الجديد يتم بذات الرسوم المعتمدة.

- يتم طباعة الجيل الجديد من جواز السفر باستخدام خاصية الليزر ومادة البولي كربونات وليس الورق، مما يجعل من الصعب إتلافه أو تمزيقه أو تزويره، كما يوفر سرعة الطباعة ودرجة أكبر من الأمان، في 7 مراكز على مستوى الدولة بدلاً من مركزين فقط في السابق، مما يعني خدمة أسرع وجهد أقل.

- إلغاء شرط عدم التغيب عن الدولة للاحتفاظ بالإقامة الذهبية، وإلغاء الحد الأقصى لعدد عمالة الخدمة المساندة التي يمكن استقدامها

- يمكن للمستثمر العقاري الحصول على الإقامة الذهبية عند شراء العقار بقرض من أحد المصارف المحلية المعتمدة في هذا الشأن، أو عند شراء عقار أو أكثر على الخارطة بقيمة لا تقل عن مليوني درهم من الشركات المحلية المعتمدة

تشمل النسخة المطورة جواز السفر الإماراتي وبدء التطبيق التجريبي لمنظومة التأشيرة المحدثة والتي ستدخل حيز النفاذ اعتبارا من تاريخ 3 أكتوبر المقبل.