TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد مستهدف "التموين" عند 91 ريالاً وتوصي بـ"زيادة المراكز"

شركة أبحاث تحدد مستهدف "التموين" عند 91 ريالاً وتوصي بـ"زيادة المراكز"
جانب من أعمال شركة الخطوط السعودية للتموين "التموين" - أرشيفية
كاتريون
6004
0.96% 105.40 1.00

الرياض – مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إنه من المتوقع أن يؤدي تعافي قطاع السياحة والسفر وقوة أداء قطاع الخدمات غير الجوية إلى تعزيز إيرادات شركة الخطوط السعودية للتموين "التموين"، كما رجحت حدوث تعافٍ كامل في عام 2023.

وحددت الجزيرة كابيتال سعر السهم المستهدف عند 91 ريالاً، مع توصية بـ"زيادة المراكز".

وقالت شركة الأبحاث في تقرير حديث لها إن الشركة سجلت ارتفاعاً بالإيرادات ،والتي جاءت بالتوافق مع تعافي القطاع.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن تؤدي عودة حركة الطيران بشكل تدريجي إلى مستوياتها الطبيعية، واستمرار نمو إيرادات شركات قطاع الخدمات الأرضية إلى تحقيق نمو مستدام مع تحقيق إيرادات أكثر تنوعاً خلال الفترة القادمة.

وأضافت شركة الأبحاث أنه من المتوقع أن يدعم ارتفاع أعداد الحجاج والمعتمرين وزيادة عدد الرحلات النمو في العام 2022؛ حيث رفعت المملكة القيود المفروضة على السفر، وتهدف إلى مضاعفة عدد الزوار الأجانب ثلاث مرات ليصل إلى 12 مليون زائر خلال العام الحالي.

وتابعت أنه من المتوقع أن يؤدي تحسن موسم الحج والعطلات الصيفية وتسهيل إجراءات إصدار التأشيرة الإلكترونية لتشجيع الزوار الأجانب إلى المملكة إلى دعم زيادة عدد الرحلات في العام 2022 .

وتتوقع الجزيرة كابيتال أن يتجاوز عدد الرحلات 180 مليون رحلة في العام 2022 من ما يقارب 140 مليون رحلة في عام ؛ لكنها أشارت إلى تباطأ التعافي في عدد الرحلات الدولية ومن المتوقع أن يتم التعافي التام في منتصف عام 2023.

وحققت الشركة في الربع الأول 2022 إيرادات بقيمة 394.6 مليون ريال، ارتفاع 54%عن الربع المماثل من العام السابق، ونتوقع أن تحقق الشركة إيرادات بقيمة 1.79 مليار ريال مقابل 1.21 مليار ريال في عام.2021.

وقالت الجزيرة كابيتال إن شركة "التموين" يمكنها الاستفادة من تعافي قطاع الطيران وقطاع السياحة، ومن التوقعات الجيدة طويلة المدى لهذين القطاعين مما سيساعدها على تحقيق نمو جيد خلال السنوات القليلة القادمة.

وأضافت: كما يوفر انخفاض ديون الشركة مجالاً للتوسع في المستقبل على خلفية ارتفاع الطلب؛ لكن يشكل ارتفاع الذمم المدينة في الربع الأول 2022( 81 %من الجهات الحكومية والشبه حكومية) مصدراً للقلق حول أداء الشركة..

كما رجحت أن يتحسن هامش إجمالي الربح لشركة الخطوط السعودية للتموين في العام 2022 ليصل 31.1 %من 27.4 %في العام 2021؛ بسبب النمو في أحجام العمليات ونمو الإيرادات، مبينة أن نحو 65 %من عقود الشركة تعتمد على أساس التكلفة مع هوامش إضافية؛ وبالتالي توفر تحوط جزئي من ارتفاع التكلفة وسط زيادة تضخم أسعار المواد الغذائية، بينما قد تفرض 35 %المتبقية من العقود بعض الضغط على هامش إجمالي الربح.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"التموين" تعلن انخفاض خسائرها المتراكمة إلى 19.29% من رأس المال

رفع قيود كورونا يتحول بـ"التموين" للربحية في الربع الأول من 2022