TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم .. إغلاق اكتتاب "ديوا" الأكبر في تاريخ أسواق الإمارات

اليوم .. إغلاق اكتتاب "ديوا" الأكبر في تاريخ أسواق الإمارات
هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)

دبي ـ مباشر: يغلق باب الاكتتاب في الشريحة الثانية للمستثمرين المؤهلين في الطرح العام الأولي لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، اليوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن يتم تسعير الطرح عند 22.3 مليار درهم؛ وهو أكبر طرح عام في تاريخ أسواق الإمارات.

وأغلق الاكتتاب للشريحتين الأولى والثالثة يوم 2 أبريل الجاري، واتّخذت حكومة دبي، قراراً بزيادة حجم شريحة المكتتبين من الأفراد من 260 مليون سهم إلى 760 مليون سهم.

وسيتم الإعلان عن السعر والحجم النهائي لأسهم الطرح الأربعاء 6 أبريل الجاري، وإشعار المكتتبين ضمن الشريحة الثانية بنتائج التخصيص النهائي للأسهم.

وسيتم إشعار المكتتبين ضمن الشريحتين الأولى والثالثة في 11 أبريل 2022، ويتوقع إدراج الشركة في سوق دبي المالي 12 أبريل 2022.

ورفعت هيئة كهرباء ومياه دبي عدد الأسهم المتاحة للاكتتاب في طرحها العام الأولي مرتين منذ الإعلان عن نية الإدراج وطرح 6.5% من أسهمها.

وزادت عدد الأسهم المتاحة للاكتتاب في طرحها العام الأولي، من 3.25 مليار سهم إلى 8.5 مليار سهم، ثم إلى 9 مليارات سهم؛ ما يعني أن الأسهم التي ستتاح للتداول بعد الإدراج ستشكل 18% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأسمال الهيئة، مع احتفاظ حكومة دبي بملكية 82% من رأسمالها.

 وشهد سوق دبي المالي الخميس، 24مارس/آذار، موعد طرح حكومة دبي 3.25 مليار سهم من أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، المزود الحصري لخدمات الكهرباء والمياه في إمارة دبي العام؛ وما يعادل 6.5 بالمائة من إجمالي الأسهم المصدرة في رأسمالها.

وقامت بعض البنوك الإماراتية "الإمارات دبي الوطني، والإمارات الإسلامي"، بفتح تلقي اكتتاب هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" خدمة الاكتتاب في أسهم الشركة من خلال الصرافات الآلية.

وارتفعت أرباح "ديوا"، بنسبة 20 بالمائة، خلال عام 2021؛ حيث بلغت 6.123 مليار درهم بنهاية عام 2021، مقارن بأرباح قدرها 5.094 مليار درهم بنهاية عام 2020.

ترشيحات:

ليتوانيا تعلن الاستغناء عن واردات الغاز الروسي