TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان شركة الخزف السعودي عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية ( الاجتماع الأول )

update company info 2040.O 0.00% 0.00 0.00
بند توضيح
مقدمة يسر مجلس إدارة شركة الخزف السعودي إعلان نتائج إجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الاول) و الذي عقد في تمام الساعة 6:30 مساء يوم الإربعاء 16-03-2022م الموافق 13-08-1443ه عن طريق وسائل التقنية الحديثة، بعد إكتمال النصاب القانوني لصحة إنعقاد إجتماع الجمعية العامة العادية حسب النظام الأساس للشركة.
مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة عن بعد بواسطة استخدام وسائل التقنية الحديثة.
تاريخ انعقاد الجمعية العامة 1443-08-13 الموافق 2022-03-16
وقت انعقاد الجمعية العامة 18:30
نسبة الحضور 57.58%
أسماء أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين للجمعية والمتغيبين وقد حضر إجتماع الجمعية العامة العادية جميع أعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم:

الأستاذ/ يوسف بن صالح أبا الخيل - (رئيس مجلس الإدارة)

الأستاذ/ عبدالكريم بن إبراهيم النافع - (نائب رئيس مجلس الإدارة)

الأستاذ/ متعب بن محمد الشثري (ممثل صندوق الاستثمارات العامة)

الأستاذ/ سامي بن إبراهيم العيسى (ممثل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية)

الأستاذ/ تركي بن سعود الدايل - (ممثل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية)

الأستاذ / ماجد بن عبدالله العيسى

الأستاذ/ عبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي

الأستاذ/ عبدالله بن تركي السديري

أسماء رؤساء اللجان الحاضرين للجمعية او من ينيبونهم من أعضائها حضر إجتماع الجمعية العامة العادية رؤساء اللجان الفرعية المنبثقة عن مجلس الإدارة التالية أسماؤهم:

الأستاذ/ يوسف بن صالح أبا الخيل (رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية)

الأستاذ/ عبدالله بن تركي السديري (عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الترشيحات والمكافآت)

الأستاذ/عبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي (عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة المراجعة)

نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية 1. الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31-12-2021م

2. الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31-12-2021م

3. الموافقة على القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 31-12-2021م

4. الموافقة على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ من تاريخ 1443-08-29 الموافق 2022-04-01 ومدتها ثلاث سنوات حيث تنتهي بتاريخ 1446-10-02 الموافق 2025-03-31 حيث تم انتخاب الأعضاء التالية أسماؤهم:

الأستاذ/ يوسف بن صالح أبا الخيل

الأستاذ/ سامي بن إبراهيم العيسى (ممثل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية)

الأستاذ/ عاصم بن سعد الجريد (ممثل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية)

الأستاذ/ متعب بن محمد الشثري (ممثل صندوق الاستثمارات العامة)

الأستاذ/ عبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي

الأستاذ/ ماجد بن عبدالله العيسى

الأستاذ/ ماجد بن محمد الدخيل

الأستاذ / محمد بن عبدالمحسن القرينيس

5. الموافقة على تشكيل لجنة المراجعة وتحديد مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها للدورة الجديدة ابتداءً من 2022-04-01 حتى انتهاء الدورة في تاريخ 2025-03-31 .وأسماءهم كالتالي :

1/ ماجد بن محمد الدخيل (عضو من داخل المجلس)

2/ أحمد بن سليمان المزيني (عضو من خارج المجلس)

3/ عبد العزيز بن عبدالملك آل الشيخ (عضو من خارج المجلس)

6. الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بشكل ربع/ نصف سنوي عن العام المالي 2022م

7. الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعين من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وفقاً للشروط الواردة في الضوابط والاجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

8. الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة توزيع الغاز الطبيعي - شركة زميلة والتي للرئيس التنفيذي الأستاذ/ ماجد بن عبدالله العيسى مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن تمثيله للشركة والتي يمثل نشاطها الرئيسي في شراء الغاز الطبيعي و توزيعه على المصانع في المدينة الصناعية الثانية بالرياض. وقد بلغت قيمة التعاملات خلال عام 2021م (55,2) مليون ريال سعودي متعلقة بأوامر شراء.

9. الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة توزيع الغاز الطبيعي - شركة زميلة والتي للرئيس التنفيذي الأستاذ/ ماجد بن عبدالله العيسى مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن تمثيله للشركة والتي يمثل نشاطها الرئيسي في شراء الغاز الطبيعي و توزيعه على المصانع في المدينة الصناعية الثانية بالرياض. وقد بلغت قيمة التعاملات خلال عام 2021م (396) ألف ريال سعودي متعلقة بتوزيعات الأرباح المستلمة.

10. الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الخزف للأنابيب - شركة تابعة والتي لنائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ/ عبدالكريم بن إبراهيم النافع مصلحة غير مباشرة فيها وهي عبارة عن تمثيله للشركة ويمثل نشاطها الرئيسي في تصنيع وبيع الأنابيب الفخارية. وقد بلغت قيمة التعاملات خلال عام 2021م (19,7) مليون ريال سعودي متعلقة بقروض وسداد التزامات .

11. الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الخزف للأنابيب - شركة تابعة والتي لنائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ/ عبدالكريم بن إبراهيم النافع مصلحة غير مباشرة فيها وهي عبارة عن تمثيله للشركة ويمثل نشاطها الرئيسي في تصنيع وبيع الأنابيب الفخارية. وقد بلغت قيمة التعاملات خلال عام 2021م (114) ألف ريال سعودي متعلقة بمبيعات منتجات.

12. الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة تركن السعودية - والتي لعضو مجلس الادارة والرئيس التنفيذي المهندس/ ماجد بن عبدالله العيسى مصلحة غير مباشرة فيها من خلال عضويته في مجلس إدارة شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية والتي تملك في شركة تركن السعودية نسبة 11.4% وقد بلغت قيمة التعاملات (5.4) مليون ريال مقابل نقل منتجات الشركة.

13. الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة أكسا للتامين التعاوني - والتي لرئيس مجلس الإدارة الأستاذ/ يوسف بن صالح ابالخيل مصلحة غير مباشرة فيها من خلال رئاسته لمجلس ادارة شركة أكسا للتامين وقد بلغت قيمة التعاملات (238) ألف ريال مقابل بوليصة تأمين.

14. الموافقة على توصية لجنة المراجعة بتعيين مكتب الدكتور عبدالقادر محمد بانقا وشركاؤه محاسبون قانونيون مراجعاً لحسابات الشركة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع (الثاني والثالث) والسنوي من العام المالي 2022م، والربع الأول من العام المالي 2023م، وتحديد أتعابه.

التعليقات