TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة الصحة العليا بالعراق تصدر 4 قرارات..تشمل عدم المطالبة بفحص (PCR) للمسافرين

لجنة الصحة العليا بالعراق تصدر 4 قرارات..تشمل عدم المطالبة بفحص (PCR) للمسافرين
رئيس مجلس الوزراء العراقي يرأس اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية

مباشر: عقدت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، اليوم الاثنين، اجتماعها الدوري برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي.

واطلع الكاظمي، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، على عرض شامل لتطورات الجائحة، والإجراءات المتخذة في مواجهتها، وتفاصيل الاحترازات والاحتياطات المتبعة من قبل الجهات المسؤولة عن مواجهة الجائحة، مشددا على أهمية الاستمرار باتباع الإجراءات الوقائية إلى غاية إحراز التأمين الشامل وتجاوز هذه الأزمة بنجاح.

وشهد اللقاء مناقشة شمول العراق بمراجعة شاملة لطريقة التعامل مع الحالات الطارئة مع ضمان التغطية الصحية، وبعد استعراض الموقف الوبائي العام في العراق، أصدرت اللجنة 4 قرارات.

ووافقت اللجنة، على الاكتفاء بإبراز شهادة تلقيح  (COVID-19)، للوافدين إلى العراق أو المغادرين منه، سواء من المواطنين العراقيين أو الأجانب تبيّن تلقيهم جرعة واحدة من لقاح (جونسون آند جونسون)، أو جرعتين لبقيّة الأنواع، وعدم المطالبة بنتيجة فحص سالب (PCR) عند مغادرة العراق أو الدخول إليه بدءاً من الأول من أبريل/ نيسان 2022، ويقدم من يتعذر عليه اللقاح لأسباب صحية تقريره الطبي المصدق من وزارة الصحة والفحص السالب.

ووافقت اللجنة، على اعتماد الدوام الحضوري لطلبة الدراسات الأولية في الكليات والجامعات الحكومية والأهلية للعام الدراسي المقبل 2022/2023، وتبعاً لمعطيات الوضع الوبائي الحالية للجائحة وتطوّراته.

وقررت اللجنة، في اجتماعها، توجيه الوزارات كافة والجهات غير المرتبطة بوزارة والمؤسسات غير الحكومية تطبيق قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وقرارات مجلس الوزراء، بمتابعة الموقف التلقيحي لمنسوبيها والطلبة والتعاون مع الفرق التلقيحية والصحية التابعة لوزارة الصحة لتلقيحهم ومتابعة الإجراءات الوقائية في داخل مؤسساتها.

وأخيرا، قررت اللجنة، الاستمرار بحملات توعية المواطنين عبر القنوات الإعلامية ومؤسسات الدولة كافة، بالإضافة إلى النشاطات الاجتماعية كافة، وبذل الجهود لحثهم على الالتزام بالإجراءات الوقائية وتشجيعهم لأخذ اللقاح بأسرع وقت وفي أقرب منفذ تلقيحي.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء، بجهود الكوادر الصحية والجهات المساندة لها في مختلف الاختصاصات والواجبات المناطة، الذين برهنوا أعلى حالات الالتزام والتفاني في سبيل خدمة الوطن والمواطن، والتوعية بالإجراءات الوقائية وأهمية تلقي اللقاح وتأمينه في المنافذ الرسمية.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نص مفاده '‏فارید_قعر V له ابرز قرارات اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلا :والسلامة الموافة على الاكتفاء بإبراز شهادة تلقيح (COVID-19) للوافدين إلى العراق المفادرين منه اعتم الدوام الحضوري لطلبة الدراسات الأولية فى الكليات والجامعات للعام الدراسي المقبل /2022 2023 توجيا الوزارات والمؤسسات الحكومية وغير بمتابعة الموقف التلقيحي لمنسو .والطلبة الاستمرار بحملات توعية المو طنين عبر القنوات الإعلامية مية ومؤسسات .الدولة المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء‏'‏‏

ترشيحات:

العراق.. بدء فترة تقديم طلبات الترشح لتولي منصب رئيس الجمهورية

العراق.. قرارات حكومية لكبح ارتفاع الأسعار وتعزيز الأمن الغذائي

نائب رئيس البرلمان العراقي يطالب الحكومة بتأمين مخزونات السلع التموينية

التخطيط العراقية: موازنة 2022 ستركز على استكمال 4 آلاف مشروع