TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جازاكو" توقع مذكرة تعاون مع جامعة الملك فيصل لتطوير الممارسات الزراعية

"جازاكو" توقع مذكرة تعاون مع جامعة الملك فيصل لتطوير الممارسات الزراعية
شركة جازان للطاقة والتنمية (جازادكو)
جازادكو
6090
16.00% 15.08 2.08

الرياض – مباشر: أعلنت شركة جازان للطاقة والتنمية "جازاكو"، عن توقيع مذكرة تفاهم (غير ملزمة) مع جامعة الملك فيصل، بهدف تعزيز مجالات التعاون والاستثمار المتبادل والمشترك في الخبرات والإمكانيات المتاحة فيما بينهما.

وقالت "جازاكو"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، إن مدة المذكرة  3 سنوات، تنتهي بتاريخ 6 مارس/ آذار 2025.

وأضافت الشركة، أنها تهدف من خلال توقيع مذكرة التفاهم؛ إلى تحقيق التعاون والتكامل في تطوير الممارسات الزراعية المتبعة في الشركة وتنمية القدرات ورفع كفاءة الإنتاج، في مجالات حيوية تشمل مجالات الاستزراع المائي والقطاعات الزراعية والصناعية والعقارية.

وأشارت "جازاكو"، إلى أن الجامعة جهة حكومية غير ربحية يتوفر بها القدرات والخبرات التعليمية والبحثية والتدريبية المتميزة في مجالات تقنية مختلفة، كما تهتم الجامعة بالبحث العلمي للأغراض التطبيقية وتولي اهتمامها للتعاون مع الجهات الأكاديمية والخاصة في هذا الخصوص لتحقيق متطلبات التنمية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 الطموحة.

وبينت، أن المذكرة تشمل تعزيز مجالات التعاون والاستثمار المتبادل والمشترك في الخبرات والإمكانيات المتاحة بينهما وفقا لما تقضي به الأنظمة واللوائح والإمكانيات المتاحة لدى الطرفين، وكذلك في خدمات البحث والتطوير وما ينبثق عنها من تطوير لدراسات وتقنية حديثة ووفق الاحتياج في عموم المجالات الزراعية والمجالات المرتبطة بالثروة السمكية.

وأردفت، بالإضافة إلى إدارة المشاريع وتطوير الأعمال والتدريب في عموم المجالات الزراعية والمجالات المرتبطة بالثروة السمكية، وتسويق المنتجات وتوفير منافذ توزيع إلكترونية أو مادية لضمان نفاذها إلى الأسواق، والاستثمار في واحة الأحساء للابتكار في جامعة الملك فيصل، من خلال إنشاء مرافق تتصل بأعمال الشركة.

ترشيحات:

أرباح "جازادكو" تتراجع بالربع الثالث 73.3%..وترتفع لـ12.2 مليون ريال في 9 أشهر

"جازادكو" تربح 7.85 مليون ريال بالربع الثاني.. وزيادة 740% بأرباح النصف الأول

"جازادكو" تلغي اتفاقية الاستحواذ على "جازل للاستثمار" بعد رفض هيئة السوق

شركة زميلة لـ"جازادكو" توقع مذكرة مع نيوم لتطوير أكبر مزرعة أسماك بالشرق الأوسط