TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ساب للتكافل و"ولاء للتأمين" توقعان اتفاقية اندماج ملزمة وتكشفان تفاصيل الصفقة

ساب للتكافل و"ولاء للتأمين" توقعان اتفاقية اندماج ملزمة وتكشفان تفاصيل الصفقة
أعمال تأمين- أرشيفية
ساب للتكافل
8080
-2.87% 11.50 -0.34
ولاء
8060
48.55% 25.55 8.35

الرياض – مباشر: أعلنت شركة ساب للتكافل عن توقيع اتفاقية اندماج ملزمة مع شركة ولاء للتأمين التعاوني "ولاء"، من خلال تبادل الأوراق المالية.

وقالت ساب للتكافل، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن شركة "ولاء" ستقوم بإصدار 0.6005476176470590 سهم مقابل كل سهم مصدر في شركة ساب للتكافل "معامل المبادلة" لصالح المساهمين المستحقين في شركة ساب للتكافل (أي المساهمين المالكين للأسهم المصدرة في شركة ساب للتكافل بتاريخ النفاذ.

وأضافت ساب للتكافل، أن ذلك سيتم مقابل نقل كافة أصولها والتزاماتها إلى شركة "ولاء"، دون تسديد أي مقابل نقدي "صفقة الاندماج"؛ وذلك وفقاً لنظام الشركات واللوائح التنفيذية لهيئة السوق المالية؛ بما في ذلك لائحة الاندماج والاستحواذ وقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، وقواعد الإدراج، ولوائح البنك المركزي السعودي ذات الصلة.

وأوضحت ساب للتكافل، أنه عند اكتمال صفقة الاندماج، ستنتقل أصول شركة ساب للتكافل وحقوقها والتزاماتها إلى شركة ولاء بقوة النظام وستنقضي شركة ساب للتكافل.

ولفتت، إلى أنه عملاً ببنود اتفاقية الاندماج، وفي حال إقرار صفقة الاندماج بعد الموافقة عليها من كافة الجهات الحكومية المعنية والتصويت عليها من قبل الجمعيتين غير العاديتين لكل من شركة ولاء وشركة ساب للتكافل وانقضاء مهلة الـ 30 يوماً لاعتراض الدائنين ابتداءً من تاريخ نشر قرار الجمعية العامة غير العادية التي صوتت لصالح إتمام الصفقة، و/أو من تاريخ تسوية أية اعتراضات مقدمة (في حال تقديمها) (تاريخ النفاذ) - سوف تقوم شركة ولاء بزيادة رأسمالها.

وأردفت الشركة، أن "ولاء" ستقوم بزيادة رأسمالها من خلال إصدار 20.42 مليون سهم جديد قيمته الاسمية 10 ريالات سعودية للسهم الواحد "الأسهم الجديدة"؛ بناءً على معامل المبادلة لصالح مساهمي شركة ساب للتكافل المستحقين؛ ليبلغ بذلك رأسمال شركة "ولاء" 850.58 مليون ريال، مقسماً إلى 85.06 مليون سهم اسمي، يملك من أصلها مساهمي شركة ساب للتكافل 20.42 مليون سهم أي ما يمثل نسبة 24.01 % تقريباً من رأس المال بعد الزيادة، مع الإشارة إلى أن الأسهم الجديدة سوف تصدر لصالح مساهمي شركة ساب للتكافل الذين صوتوا لصالح صفقة الاندماج وضدها والذين امتنعوا عن التصويت، على أن يتم إلغاء أسهم شركة ساب للتكافل المدرجة على تداول.

وأشارت شركة ساب للتكافل، إلى أنها ستعلن عن أي تطورات جوهرية تتعلق بعملية الاندماج؛ وفقاً للأنظمة والتعليمات ذات الصلة، كما تعتزم شركة ساب للتكافل مواصلة أعمالها على النحو المعتاد حتى الانتهاء من عملية الاندماج.

وأعلنت شركة ساب للتكافل، في 15 يوليو/ تموز 2021، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة "ولاء"؛ وذلك لغرض تقييم جدوى اندماج الشركتين، وتم تمديد مذكرة التفاهم في 9 يناير/ كانون الثاني 2022.

ترشيحات:

ساب للتكافل تجدد وثيقة تأمين حماية ديون مع طرف ذي علاقة بـ94 مليون ريال

3 عوامل تدعم تحول ساب للتكافل للربحية بالربع الثالث..والخسائر المتراكمة تتراجع

"ولاء" توقع عقداً مع الاتصالات السعودية لتقديم تغطية تأمينية لمدة 6 سنوات

تحول سلبي بنتائج الربع الثالث يعمق خسائر "ولاء للتأمين" خلال 9 أشهر