TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اعلان شركة أيان للاستثمار عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة

أيان 2140 0.98% 14.36 0.14
بند توضيح
مقدمة يسر شركة أيان للاستثمار أن تعلن لمساهميها عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة الجديدة التي تبدأ أعمالها من 01-07-2022 ولمدة ثلاث سنوات وتنتهي في 30-06-2025، وذلك وفقاً للضوابط والإجراءات التي اشتملت عليها النصوص النظامية الواردة في نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية واللوائح التنفيذية ذات العلاقة إضافة إلى سياسات الشركة ومعاييرها وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة واللجان المنبثقة الخاصة بالشركة ( المرفق.)

سيتم انتخاب الأعضاء المرشحين للدورة الجديدة في اجتماع الجمعية العامة القادم والذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات النظامية المختصة

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1443-12-02 الموافق 2022-07-01
تاريخ نهاية الدورة 1447-01-05 الموافق 2025-06-30
عدد الاعضاء 7
تاريخ فتح باب الترشح 1443-07-19 الموافق 2022-02-20
تاريخ انتهاء باب الترشح 1443-08-19 الموافق 2022-03-22
طريقة استلام طلبات الترشيح يرجى من مساهمي الشركة الذين يرغبون في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة التقدم بطلب الترشح إلى رئيس لجنة المكافآت والترشيحات وإرسال طلبات الترشح ومرفقاتها والنماذج المشار إليها إلى سكرتير لجنة الترشيحات والمكافآت عبر البريد الإلكتروني أو مقر الشركة الرئيسي كما يلي:

- البريد الإلكتروني: ([email protected])

-أو إرسالها الى العنوان المشار إليه أدناه:

شركة أيان للاستثمار

مبنى مكرو بزنس - الدور الأول - مكتب 101

شارع طارق بن زياد -

الراكة الجنوبية الخبر 31952 ص.ب 77411

ويمكن التواصل خلال فترة الدوام الرسمية أيضاً من خلال:

الهاتف المباشر 8822130-013

شروط الترشح يتعين على المرشح استيفاء معايير الترشح لعضوية مجلس الإدارة وفقاً لما يلي:

1. التمتع بقدر كاف من المعرفة بالأمور الإدارية والمالية وأن يكون ملماً بالقواعد واللوائح والتشريعات ذات العلاقة خصوصاً الصادرة عن الهيئة وبحقوق وواجبات مجلس الإدارة.

2. يجب إعطاء وقت كافِ لتقديم طلبات الترشح لعضوية مجلس الإدارة.

3. ألا يكون عضو مجلس إدارة في خمسة شركات مساهمة مدرجة في السوق.

4. إذا كان المرشح قد سبق له أن شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة علية تزويد الشركة ببيان عدد وتاريخ مجالس إدارات الشركات التي تولى عضويتها فإذا كان قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة الشركة فيجب عليه أن يرفق بإخطار الترشيح بياناً من إدارة الشركة عن اخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:

• عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

• اللجان التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها، ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

5. أن يكون كامل الأهلية المعتبرة شرعاً.

6. أن يتوفر في المرشح الخبرة العملية والـعلمية الكافية والمناسبة والتي من شأنها أن تسهم في دعم مسيرة الشركة على الاداء الأمثل وتحقيق استراتيجيتها.

7. يفضل من سبق له الخبرة في عضوية مجالس إدارات الشركات المساهمة التي لا تتعارض مع نشاط الشركة وشركاتها التابعة حتى لا تتعارض المصالح .

8. أن لا يكون المرشح قد صدر قرار ضده من قبل الهيئة أو أي جهة قضائية أو رقابية يقضي بإرتكابه مخالفة جسيمة لنظام الشركات أو نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية بارتكابه جرم يعاقب عليه النظام مخل بالأمانة أو النزاهة أو ينطوي عليه أي غش أو احتيال أو تضليل.

9. لابد وان يفصح المرشح عن حالات تعارض المصالح فى حال أن كان له نشاط مماثل لنشاط الشركة .

10. ضرورة تعبئة نموذج 3 . (مرفق)

11. أن يلتزم المرشح بمبادىء الصدق والأمانة والولاء والعناية والاهتمام بمصالح الشركة والمساهمين وتقديمها على مصلحته الشخصية .

12. استيفاء وتوقيع استمارة الترشيح المرفقة مع مراعاة المدد والمواعيد المنصوص عليها في إعلان الشركة والأنظمة واللوائح.

معايير الترشح
الملفات الملحقة       

التعليقات