TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيقاف تداول أسهم "المستثمرون" ببورصة الكويت لحين معالجة الأخطاء المحاسبية

إيقاف تداول أسهم "المستثمرون" ببورصة الكويت لحين معالجة الأخطاء المحاسبية
مقر بورصة الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية إيقاف التداول على أسهم شركة مجموعة المستثمرون القابضة إلى حين قيام الشركة بمعالجة الأخطاء المحاسبية التي وردت في البيانات المالية لعام 2020 والثلاثة أرباع الأولى من عام 2021.

وقالت الهيئة في بيان على موقع بورصة الكويت، اليوم الأحد، إن الأخطاء المحاسبية المُشار إليها جاءت نتيجة لعدم تطبيق الشركة للمعيار الدولي للتقرير المالي رقم 10 (القوائم المالية الموحدة)، والخاص بتجميع البيانات المالية لشركة المشروعات الكبرى العقارية (جراند).

وأكدت الهيئة على ضرورة تزويدها بالبيانات المذكورة أعلاه في موعد أقصاه 30 مارس 2022، مع مراعاة عدم تكرار تلك الأخطاء عند إعداد البيانات المالية اللاحقة.

وأوضحت الهيئة في البيان أنه سيتم إلغاء إدراج أسهم "المستثمرون" من بورصة الكويت اعتباراً من 31 مارس 2022؛ وذلك في حال لم تلتزم الشركة باستيفاء طلبات الهيئة.

كانت البورصة أعلنت يوم الخميس الماضي، عن إيقاف التداول على أسهم "المستثمرون" اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 13 فبراير 2022؛ وذلك بناءً على قرار الهيئة دون ذكر سبب الإيقاف ومدته.

الجدير بالذكر أن خسائر "المستثمرون" تراجعت 4.9% بالتسعة أشهر الأولى من عام 2021؛ لتصل إلى 85.51 ألف دينار، مقابل 89.92 ألف دينار خسائر الفترة نفسها من عام 2020.

ترشيحات:

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيفات "بوبيان".. وترفع النظرة المستقبلية للبنك

"أسواق المال" الكويتية توافق على زيادة رأسمال "بنك بوبيان"

"الرابطة" وتابعة لها تتوصلان لاتفاق على تسوية مديونية بـ27 مليون دينار

أرباح "أوريدو الكويت" السنوية تقفز 468%.. وتوزيع 35 فلساً نقداً للسهم

خسائر "المال للاستثمار" ترتفع 767% خلال تسعة أشهر