TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السلام" البحريني يستحوذ على أعمال التجزئة المصرفية لـ "الإثمار"

"السلام" البحريني يستحوذ على أعمال التجزئة المصرفية لـ "الإثمار"
بنك السلام
بنك السلام
SALAM
-0.49% 0.20 -0.00

مباشر: أعلن بنك السلام البحريني عن اتفاقه على صفقة استحواذه على الأعمال المصرفية للأفراد لبنك الإثمار.

وتتضمن الصفقة الاستحواذ على إجمالي ملكية الإثمار القابضة في كلٍّ من بنك البحرين والكويت ومجموعة سوليدرتي القابضة.

ويأتي هذا الإعلان امتدادا لمذكرة التفاهم الموقّعة بين الطرفيْن في أكتوبر2021، ولا تزال الصفقة خاضعة لموافقة مساهمي شركة الاثمار القابضة وتوقيع الاتفاقيات النهائية، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية " بنا".

ومن المقرر أن يواصل بنك الإثمار دوره كمؤسسة مصرفية مبتكرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بعد هذه الصفقة الاستراتيجية.

وسيحافظ بنك الإثمار على عملياته المصرفية كبنك إسلامي مرخص وخاضع لرقابة مصرف البحرين المركزي، وسيستمر كشركة تابعة مملوكة بالكامل من قبل شركة الإثمار القابضة.

وأعلن مصرف السلام - البحرين عن مطلع أكتوبر 2021 توقيع مذكرة تفاهم وبدء مباحثات مع شركة الإثمار القابضة للاستحواذ على مجموعة من الأصول التابعة لمجموعة شركات الإثمار القابضة.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من سعي مصرف السلام للحفاظ على وتيرة التوسّع والنمو وقد بدأت المناقشات حول استحواذ مصرف السلام على مجموعة من الأصول التابعة لمجموعة شركات الإثمار القابضة، والتي من شأنها أن تمثل إضافة قيّمة لأنشطة وأعمال مصرف السلام.

وستكون عملية الاستحواذ خاضعة للحصول على نتائج إيجابية من خلال دراسات العناية الواجبة التي سيجريها مصرف السلام، الاتفاق على الشروط بين الجهتين والموافقات التنظيمية والرقابية اللازمة.

يذكر أن مصرف السلام البحرين حقق أرباحاً صافية في الربع الأول 2021 بـ 16.15 مليون دولار، بنمو 144%، مقارنة مع 6.7 مليون دولار في الربع الأول 2020.

وأعلن مصرف السلام عن تحقيق صافي أرباح عائدة للمساهمين بمبلغ 6.1 مليون دينار بحريني (16.15 مليون دولار) للربع الأول من عام 2021، مقارنة مع 2.5 مليون دينار (6.7 مليون دولار) للفترة نفسها من عام 2020، أي بزيادة 144%.

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. 8 إجراءات للوقاية من كورونا في "تاكسي أبوظبي"

فيديوجرافيك .. ماذا تستفيد الإمارات من إتاحة "براءة الابتكار"

فيديوجرافيك .. ماذا تُناقش القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 في الإمارات ؟