TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أسمنت رأس الخيمة" تقر إصدار سندات إلزامية التحول إلى أسهم

عمومية "أسمنت رأس الخيمة" تقر إصدار سندات إلزامية التحول إلى أسهم
أسمنت رأس الخيمة

أبوظبي ـ مباشر: وافقت عمومية شركة أسمنت رأس الخيمة للاستثمار على الاستحواذ على كامل أسهم شركة "ايبيكس القابضة"، وإصدار سندات إلزامية التحول إلى أسهم بقيمة 3 مليارات درهم، كسعر استحواذ.

وأوضحت الشركة أن الجمعية العمومية وافقت على إصدار السندات بقيمة اسمية واحد درهم للسند إلى "شاميرا للاستثمار" و"اي إتش سي كابتيال هولدنج" بصفتهما جميع الشركاء في شركة "ايبيكس القابضة".

وأضافت الشركة، في بيان لها على سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن جمعيتها العمومية وافقت على تحويل السندات المزمع إصدارها إلى 3 مليارات سهم جديد بقيمة اسمية واحد درهم للسهم، وتعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة إنفاذاً لقرار الزيادة في رأسمالها.

ووافقت العمومية على زيادة رأسمال "أسمنت رأس الخيمة للاستثمار" عند تحويل هذه السندات من 503 ملايين درهم إلى 3.55 مليار درهم.

كما وافقت على تفويض مجلس إدارة الشركة لاتخاذ أي قرار باسم الشركة والقيام بأي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ القرارات المذكورة أعلاه.

ووافقت على تعديل اسم الشركة التجاري ليصبح "شركة ايبيكس للاستثمار"، وتفويض مجلس لاتخاذ لاستكمال الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص وتعديل نص المادة 2 من النظام الأساسي للشركة.

وأشارت الشركة ، خلال ديسمبر 2021، إلى أنه بعد اكتمال صفقة الاستحواذ وتحويل السندات التي سيتم إصدارها إلى أسهم في رأسمالها كسعر استحواذ، سيمتلك مساهمو "ايبيكس" 85.8% من إجمالي رأسمالها.

وقلصت شركة أسمنت رأس الخيمة، خسائرها بنسبة 20 بالمائة، بنهاية النصف الأول من عام 2021.

وبلغت الخسائر  7.2 مليون درهم، مقارنة بخسائر قدرها 9 ملايين درهم خلال نفس الفترة من عام 2020.

ترشيحات:

بينها 8 دول عربية .. أبوظبي تحدث "القائمة الخضراء" لوجهات السفر إليها