TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر الشطب الاخنياري لأسهم "السويس للأسمنت" وبدء التداول بسوق الصفقات

البورصة تُقر الشطب الاخنياري لأسهم "السويس للأسمنت" وبدء التداول بسوق الصفقات
أرشيفية
السويس للاسمنت
SUCE
-22.22% 28.00 -8.00

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية، على شطب قيد أسهم شركة السويس للأسمنت بجداول البورصة شطباً اختيارياً.

وقالت البورصة في بيان اليوم الأحد، إن لجنة القيد وافقت على الشطب النهائي لقيد أسهم السويس للأسمنت في ضوء التزام الشركة بأحكام الشطب الاختياري برأس مال مصدر ومقيد قدرة 909,282 مليون جنيه مصري موزع على 181,856 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيه للسهم الواحد ( ممثلا في عشرة إصدارات ) من جدول قيد الأوراق المالية المصرية " اسهم " .

وأشارت إلى أنه لم يتم تسجيل أو تنفيذ أية كميات من ضمن صفقة الشطب الاختياري لاسهم الشركة خلال فترة فتح نظام الصفقات الخاصة ( OPR ) بداية من جلسة تداول 17 يناير الماضي حتى نهاية جلسة تداول 21 يناير طبقا للمادة (55) من قواعد القيد ، والمادة (74) من الإجراءات التنفيذية المفسرة لها وتعديلاتهما.

وأضاف "وكذلك طبقاً لهيكل المساهمين الوارد من شركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي طبقاً للموقف في 31 يناير الماضي والذى يتضح منه ان نسبة التداول الحر تبلغ 16.64485 بالمائة وأن عدد المساهمين للاسهم حرة التداول هو 3568 مساهم وإجمالي عدد المساهمين المودعين بالايداع المركزي يبلغ 3583 مساهم".

وأوضحت أنه سيتم حذف بيانات الشركة من على قاعدة بيانات البورصة، وذلك اعتباراً من بداية جلسة تداول غدا الاثنين، وادراج اسهم الشركة بآلية نقل الملكية للأوراق المالية غير المقيدة بجداول البورصة المصرية ( صفقات ).

كما ذكرت "والسماح للشركة المصدرة من خلال نظام الصفقات الخاصة (OPR) حتى نهاية جلسة تداول 19 مايو المقبل باستكمال شراء باقي اسهم المساهمين الذين لم يستجيبوا لبيع أسهمهم في عرض الشراء الأصلي بذات السعر البالغ 7.50 جنيه للسهم الواحد".

وذلك بناء على الطلب المقدم من شركة المجموعة المالية للسمسرة (شركة السمسرة التي قامت بتنفيذ عرض الشراء نيابة عن مقدم العرض لقطاع العمليات ) وذلك بعد التنسيق مع قطاع العمليات وقطاع الأوراق المالية غير المقيدة وعلى ان يتم عرض موقف الشركة بعد انتهاء تلك الفترة.

ونوهت على الشركة بموافاة البورصة بالجدول الزمني للتنفيذات بالنسبة للأسهم محل الشطب حتى نهاية جلسة تداول 19 مايو المقبل وذلك من خلال نظام الصفقات الخاصة (OPR).

ترشيحات

المركزي المصري يبقي أسعار الفائدة دون تغيير بأول اجتماعات 2021

سهم جهينة يهبط بأكثر من 11% بعد التحفظ على الرئيس التنفيذي للشركة

المركزي المصري: 3 أسباب وراء تثبيت أسعار الفائدة

بنك مصر يبقي عائد جميع الشهادات والودائع بالجنيه دون تغيير