TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس تؤكد تقييمها لأصول "التونسية للبنك" بنظرة مستقرة

كابيتال إنتليجنس تؤكد تقييمها لأصول "التونسية للبنك" بنظرة مستقرة
أحد فروع الشركة التونسية للبنك

مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، تقييمها السابق لأصول الشركة التونسية للبنك (STB)، المدرج ببورصة تونس للأوراق المالية، ولمعيار القوة المالية، ولم تغير نظرتها المستقبلية.

وأوضحت الوكالة، في مذكرة بحثية لها، أنها أبقت على تقييمها لأصول البنك طويلة الأجل المقومة بالعملات الأجنبية عند درجة "+B"، والقصيرة الأجل عند درجة "B"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ولفتت المذكرة إلى زيادة معدلات القروض المتعثرة والموقف الرأسمالي المتواضع، وافتقار البنك إلى معايير المحاسبة الدولية، بالإضافة إلى بيئة العمل الصعبة مع استمرار ضعف الاقتصاد التونسي.

ومن ناحية أخرى أشارت الوكالة إلى امتياز البنك في السوق بشكل كبير وفي القطاع المصرفي التونسي كواحد من أكبر البنوك في البلاد، وملكية الحكومة التونسية لنسبة كبيرة رأسماله، وتحسين مستوى تغطية خسائر القروض، والتشغيل الجيد وصافي الربحية.

وتابعت الوكالة بأن الاقتصاد التونسي يعاني بسبب التفشي الوبائي لفيروس كورونا "Covid-19"، مرجحة انكماش الناتج المحلي الإجمالي التونسي بنسبة 7 بالمائة، ليكون أعمق انكماش في تاريخ اقتصاد تونس منذ استقلالها، وأن تتضرر على أثرة بشدة قطاعات رئيسية مثل السياحة والتجارة، ومنه تتوقع الوكالة زيادة معدلات القروض المتعثرة وأن يمتد ذلك التأثير للعام المقبل.

وتمتلك الحكومة التونسية 71.54 بالمائة من رأسمال البنك بشكل مباشر، وتصل ملكيتها من خلال شركات أخرى تابعة لها بالبنك إلى 83.34 بالمائة من رأسماله.


ترشيحات..

الدخل التشغيلي للشركة التونسية للبنك يتراجع النصف الأول

محلل بوكالة "موديز": 5 بنوك تونسية تواجه تحديات كبيرة 2020

"التونسية للبنك" أول بنك في شمال أفريقيا يستخدام "سويفت جي.بي.آي"

موديز تخفض رؤيتها المستقبلية لـ5 بنوك تونسية

كابيتال إنتليجنس تؤكد تقييمها لأصول "التونسية للبنك" بنظرة مستقرة

الحكومة تمتلك أكثر من 83% من "التونسية للبنك"