TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القضاء الإماراتي يلزم برد كافة غرامات التقييم الضريبي المحصلة من "دبي للمرطبات"

القضاء الإماراتي يلزم برد كافة غرامات التقييم الضريبي المحصلة من "دبي للمرطبات"
شركة دبي للمرطبات
دبي للمرطبات
DRC
0.00% 18.05 0.00

دبي - مباشر: أعلنت شركة دبي للمرطبات إصدار المحكمة الابتدائية الاتحادية في أبوظبي الناظرة في القضايا الضريبية بتاريخ 27 يوليو 2020 حكما بشأن الاعتراض المقدم من طرفها على قرار "لجنة تسوية المنازعات الضريبية" في دبي الصادر بتاريخ 15 أبريل 2019.

وأشارت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، إلى أن المحكمة قضت في حكمها بإلزام الهيئة الاتحادية للضرائب برد كافة الغرامات المحصلة من الشركة الناتجة عن التقييم الضريبي موضوع النزاع، كما قضت برفض كافة الطلبات الأخرى المقدمة من الهيئة.

وقالت إنها تقوم حاليا بدراسة الحكم ومراجعته مع ممثلي الشركة القانونيين السادة في مكتب بيكر ماكنزي حبيب الملا ومتابعة الخيارات الملائمة حسب القوانين واللوائح السارية.

وكانت لجنة تسوية المنازعات الضريبية في دبي قد قامت يوم 15 أبريل 2019 بإصدار أمر بإعادة احتساب الغرامات الضريبية المطبقة على الشركة لتصبح بقيمة 8.88 مليون درهم وألزمت بإعادة مبلغ 11.9 مليون درهم إلى الشركة.

وكانت الشركة قد سددت قيمة التقييم الضريبي البالغة 17.1 مليون درهم بالإضافة إلى 20.8 مليون درهم على شكل غرامة والتي تم تطبيقها على مخزون الشركة من المنتجات الغازية بتاريخ الأول من أكتوبر 2017.

ترشيحات:

أرباح دبي للمرطبات النصفية تنخفض 39%

الإيرادات ترتفع بأرباح "دبي للمرطبات" الفصلية 27%

"إن إم سي" للرعاية الصحية تحصل على تمويلات جديدة بـ250 مليون دولار