TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحاد لائتمان الصادرات تقدم الدعم لـ"سيراميك رأس الخيمة"

الاتحاد لائتمان الصادرات تقدم الدعم لـ"سيراميك رأس الخيمة"
أحد مقرات شركة سيراميك رأس الخيمة

أبوظبي - مباشر: أعلنت الاتحاد لائتمان الصادرات، تقديم حلول مالية لشركة سيراميك رأس الخيمة، لدعم خططها نحو النمو على الصعيد العالمي.

ومن شأن هذه الحلول المالية التي ستقدمها الاتحاد لائتمان الصادرات أن تعزز تنافسية سيراميك رأس الخيمة على الصعيد العالمي، تماشياً مع استراتيجيتها نحو النمو، وفقاً لبيان صحفي.

ووقعت شركة سيراميك رأس الخيمة بوليصة لحماية الائتمان للحماية ضد المخاطر التجارية مثل إفلاس المشتري أو تخلفه عن السداد.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سيراميك رأس الخيمة المدرجة في وقت سابق إن الشركة اتخذت تدابير لإدارة السيولة في أزمة كورونا من خلال تقنين النفقات التقديرية وتعليق خطط النفقات الرأسمالية غير الضرورية.

وهبطت أرباح الشركة بنسبة 11 بالمائة خلال الربع الأول من عام 2020، على أساس سنوي لتصل إلى 25.7 مليون درهم بنهاية الربع الأول 2020، مقارنة بأرباح قدرها 29 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2019.

ووقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات في شهر مايو/أيار من العام الحالي على مُذكرة تفاهم مع مكتب أبوظبي للصادرات (أدكس)، لعقد شراكة لدعم المصدرين الإماراتيين للتغلب على التداعيات السلبية المؤثرة على الاقتصاد بسبب تفشي انتشار فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

وكشف أدكس عن تخصيصه 550 مليون درهم(بما يُعادل 150 مليون دولار) في الشهر قبل الماضي بهدف تمويل عقود تصدير الشركات الوطنية الإماراتية في الفترة المُقبلة.

وخصص أدكس 550 مليون درهم (150 مليون دولار) خلال أبريل/نيسان من عام 2020 لتمويل صادرات الشركات الإماراتية ودعم سبل تعافيها من تداعيات جائحة كورونا.

والاتحاد لائتمان الصادرات هي شركة مساهمة عامة مملوكة من الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومختصة في دعم الشركات الإماراتية في التصدير وإعادة تصدير السلع والأعمال والخدمات والاستثمارات الأجنبية من خلال توفيرها لمجموعة من المنتجات التأمينية لائتمان التصدير والتمويل والاستثمارات.

كما تشكل الاتحاد لائتمان الصادرات التي أطلقت في أواخر العام 2017، إحدى مبادرات الحكومة الهادفة إلى تطوير برنامج دعم الصادرات ووضعه حيز التنفيذ.

ويعد هذا المشروع أحد التدابير الحكومية الرامية إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل الوطني والحفاظ عليه.

 

ترشيحات:

تقرير: عقارات دبي أظهرت مرونة كبيرة في مواجهة تداعيات "كورونا"