TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تعتمد إجراءات الشطب الاختياري لأسهم بنك الاتحاد الوطني

البورصة المصرية تعتمد إجراءات الشطب الاختياري لأسهم بنك الاتحاد الوطني
أحد فروع بنك الاتحاد الوطني

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم بنك الاتحاد الوطني - مصر بعد ‏تنفيذ عملية شراء البنك ‏لاسهم المساهمين المتضررين بما فيهم المعترضين.

وقالت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، إن البنك يبدأ في السير بإجراءات الشطب ‏الاختياري بعد انتهاء فترة الـ 5 أيام عمل من ‏تاريخ نشر إعلان طلب الشطب الاختياري والتي تنتهي في يوم الثلاثاء ‏الموافق 10 مارس/أذار 2020.

وأضافت البورصة، أنه يتم عرض الشطب النهائي لقيد أسهم البنك على لجنة القيد بعد تنفيذ عملية شراء البنك ‏لاسهم المساهمين ‏المتضررين من الشطب بما فيهم المعترضين مع حذف بيانات البنك من ‏قاعدة بيانات البورصة ‎، مع إخطار شركة ‏مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بذلك بعد قيام ‏إدارة عمليات السوق بإخطار قطاع الشركات المقيدة بإتمام تنفيذ ‏عمليات شراء أسهم المساهمين‏‏. ‏

وفي وقت سابق، قال بنك الاتحاد إن شركة برايم كابيتال للاستشارات المالية وترويج وتغطية الاكتتابات (المستشار المالي المستقل) حددت القيمة العادلة لسهم للبنك عند 9.92 جنيها للسهم.

ويبلغ رأسمال البنك 1.474 مليار جنيه، موزعاً على 263.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 5.6 جنيه للسهم.

وافق مجلس إدارة البنك في وقت سابق التعاقد مع شركة برايم كابيتال لتحديد القيمة العادلة لأسهم البنك وإتمام كامل إجراءات الشطب الاختياري وفتح شاشة الـOPR لشراء تلك الأسهم من المساهمين.

وفي يوليو/ تموز الماضي، وافق المجلس على الشطب الاختياري لقيد أسهم البنك في البورصة المصرية.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2019، ذكر البنك إنه تم استيفاء كافة المستندات المطلوبة لتقديم ملف شطب أسهم البنك اختياراً من البورصة.

يشار إلى أن بنك الاتحاد الوطني مصر سجل صافي ربح بلغ 109.73 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 60.04 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات

الحكومة المصرية توضح حقيقة إخلاء مدارس من الطلاب بداية من 7 مارس

بعد تعليق العمرة.. مصر تتخذ قرارات لحماية حقوق المواطنين وشركات السياحة

بيان عاجل من الرئاسة المصرية بشأن "كورونا"

التموين المصرية تطالب بتسجيل رقم المحمول لاستكمال بيانات البطاقات التموينية

السعودية تتخذ إجراءات جديدة لدخول المواطنين والخليجيين والمقيمين بسبب "كورونا"