TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لهذه الأسباب تراجعت الأرباح الفصلية لـ"الإمارات ريت"

لهذه الأسباب تراجعت الأرباح الفصلية لـ"الإمارات ريت"
لاقتة تحمل شعار "الإمارات ريت"
الإمارات ريت
REIT
-2.42% 0.20 -0.01

دبي – مباشر: حققت شركة الإمارات ريت، المدرجة في سوق ناسداك دبي، صافي ربح سنوي قدره 5.9 مليون دولار أمريكي (21.83 مليون درهم) في الربع الثالث من عام 2019، أي أقل من نفس الفترة من العام الماضي.

ووفقاً لبيان الشركة الصادر اليوم الأربعاء، يعود تراجع الأرباح على أساس سنوي إلى خسائر إعادة التقييم التي تأثرت بظروف السوق خلال الثلاثة أشهم المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأوضحت الشركة أنه بالرغم من ذلك تحسنت أرباح الربع الثالث، مقارنة مع النصف الأول من العام الحالي، والتي انخفضت الأرباح النصفية للشركة فيه إلى 1.1 مليون دولار (4 ملايين درهم) مدفوعة بخسائر إعادة التقييم

وأرجعت الشركة سبب تحسن الربع الثالث مقارنة بأرباح النصف الأول من العام الحالي، إلى التركيز على جلب إيرادات جديدة للشركة والتي ترتب عليها ارتفاع بإجمالي دخل العقارات بنسبة 4 بالمائة ليصل إلى 54.1 مليون دولار (198.5 مليون درهم) على أساس سنوي.

وأشارت الشركة إلى أن صافي قيمة الأصول بنهاية الفترة المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول 2019، بلغ نحو 1.67 دولار أمريكي للسهم الواحد.

وأسّس صندوق "الإمارات ريت" وهو أكبر صندوق للاستثمار العقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية، في عام 2010 للاستثمار في المقام الأول في العقارات المُدرّة للدخل بما يتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية، وقد وزّع الصندوق بانتظام أرباحاً على مساهميه مرتين في العام خلال السنوات الخمسة الماضية

ويمتلك الصندوق حالياً محفظة متوازنة قوامها 11 عقاراً في القطاع التجاري والتعليمي وقطاع التجزئة. يستفيد صندوق "الإمارات ريت" من مرسوم حصري صادر عن الحاكم والذي يسمح له بشراء العقارات في دبي ورأس الخيمة.  

يشار إلى أن مجموعة "إكويتاتيفا"، التي تًعًدّ مجموعة رائدة في إدارة الأموال والأصول العقارية ومقرها دبي، تتولّى إدارة "الإمارات ريت"، حيث أطلقت المجموعة "الإمارات ريت" كأول صندوق للاستثمار العقاري (ريت) في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي تستمرّ في توفير منتجات استثمارية مبتكرة للمستثمرين من القطاع المؤسسي وقطاع التجزئة

وتعتبر مجموعة "إكويتاتيفا" حالياً أكبر مدير لصناديق "ريت" في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وأكبر مدير في العالم لصناديق "ريت" المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ترشيحات:

في أسبوع.. 4 بيانات تحذيرية الأرصاد الإماراتية بشأن إعصار "مها"

بورصات الخليج تتأهب لمكاسب جديدة.. وهذه الأسباب

بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن تعداد سكان دبي

كوريا تكشف عن استعداداتها للمشاركة في "إكسبو دبي"

الصناعة الإماراتية تلغي رسوم 3 خدمات لدعم الشركات