TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فتح سوق الصفقات لشراء أسهم المتضررين من شطب شمال أفريقيا..الأحد

فتح سوق الصفقات لشراء أسهم المتضررين من شطب شمال أفريقيا..الأحد
البورصة المصرية - أرشيفية
نيست
NOAF
-23.08% 0.40 -0.12

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية، فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR)، بخصوص قيام شركة شمال أفريقيا للاستثمار العقاري، بشراء أسهم المساهمين الراغبين فى بيع أسهمهم، تمهيداً للشطب.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الخميس، أنه تقرر فتح سوق الصفقات الخاصة بداية من جلسة تداول يوم الأحد المقبل، وحتى نهاية جلسة تداول 7 مارس المقبل لتسجيل أوامر البيع و الشراء، وذلك بسعر 2.18 جنيه للسهم.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشمال أفريقيا للاستثمار العقاري، وافقت على إنشاء حساب الشطب الاختياري، لشراء أسهم المعترضين والدائنين والرئيسيين إن وجد بسعر 2.18 جنيه للسهم طبقاً لما انتهت إليه دراسة القيمة العادلة المعتمدة من الهيئة.

وأضافت أنه على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN)، وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة.

ونوهت بأنه يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

كما طالب البورصة شركات السمسرة بمراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 7 مارس المقبل، على أن تقوم الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

وتابعت: "على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد القيد والإفصاح المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات".

وفي يناير الماضي، وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على سير شركة شمال أفريقيا للاستثمار العقاري، في إجراءات الشطب الاختياري من جداول البورصة.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 2.21 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.85 مليون جنيه في 2016.

ويبلغ رأسمال الشركة 34.12 مليون جنيه، موزعاً على 170.6 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.2 جنيه للسهم. 

ترشيحات:

البورصة توافق على سير "شمال أفريقيا" في إجراءات الشطب الاختياري

المستشار المالي يحدد القيمة العادلة لسهم شمال أفريقيا بـ2.18 جنيه