TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل السعودية توقع اتفاقية تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع قطار الحرمين

النقل السعودية توقع اتفاقية تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع قطار الحرمين
جانب من توقيع الاتفاقية بين وزير النقل وممثل تحالف الشعلة الإسباني

الرياض – مباشر: وقع وزير النقل السعودي، رئيس هيئة النقل العام، نبيل العامودي، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع قطار الحرمين السريع، مع تحالف الشعلة الإسباني.

وتم توقيع الاتفاقية على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار بالسعودية الذي تعقده الرياض، باستثمارات 3.6 مليار دولار، ووقع الاتفاقية عن الجانب الإسباني رئيس تحالف الشعلة، خورخي غارسيا.

ووقع الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، اتفاقية مع شركة أمريكية بقيمة 267 مليون دولار؛ لإنشاء مصنع عربات شحن في المملكة.

وترتبط هذه الاتفاقية بالقطاعين الصناعي واللوجستي، الذي يهدف برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية لتطويرهما، ويطور استراتيجية فاعلة لدعم القطاع الخاص للاستثمار في تطوير قطاعات واعدة في مجالات الصناعة، والثروة المعدنية، والطاقة، والخدمات اللوجستية.

ووقع رئيس هيئة النقل العام السعودية، رميح الرميح، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع الجسر البري الرابط بين موانئ البحر الأحمر والخليج العربي عبر الخطوط الحديدية.

وانطلقت فعاليات منتدى مستقبل الاستثمار بالسعودية، اليوم الثلاثاء، بمشاركة أكثر من 150 متحدثا يمثلون ما يزيد عن 140 مؤسسة مختلفة من أنحاء العالم.

ترشيحات:

خلال مبادرة الاستثمار..أرامكو السعودية توقع 15 مذكرة بـ34 مليار دولار

السعودية توقع اتفاقية لتنفيذ جسر بري يربط الخليج بالبحر الأحمر

الفالح:تحويل 70% من مرافق الكهرباء والماء إلى الغاز الفترة القادمة

أرامكو توقع اتفاقية مع توتال الفرنسية لبناء مجمع للصناعات التحويلية