TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محاكم دبي العالمي في أرقام

محاكم دبي العالمي في أرقام
بلغ العدد الإجمالي للقضايا في جميع الأقسام 520 قضية


دبي ـ مباشر: كشفت محاكم مركز دبي المالي العالمي، اليوم الاثنين عن إنجازاتها الرئيسية للعام 2017، حيث بلغ العدد الإجمالي للقضايا في جميع الأقسام 520 قضية.

وقالت محاكم دبي في بيان تلقى مباشر نسخته :"إن هذا ما يعكس النمو المتواصل الذي تشهده المحاكم التي تطبق القانون العام الناطق بالإنجليزية منذ تأسيسها".

 وارتفع عدد القضايا المرفوعة أمام المحكمة الابتدائية الرئيسية إلى 54 قضية، بزيادة نسبتها 17% مقارنة بالعام السابق، مع ارتفاع معدل التسويات من 83% إلى 88%.

وارتفعت قيمة دعاوى الإنفاذ إلى 3,4 مليار درهم إماراتي، مقارنة مع 2,75 مليار درهم في عام 2016، بزيادة سنوية بلغت 26%.

وقال رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي: "بلغنا اليوم منتصف الطريق في تنفيذ استراتيجيتنا الخمسية، وسنسعى إلى متابعة العمل الجاد والدؤوب لمواصلة مسيرة التقدم والتطور، وتركيز طاقاتنا، والمضي قدماً في تميزنا وصولاً إلى تحقيق طموحنا في أن نصبح المحاكم الأفضل في العالم من حيث جودة خدماتنا واتساع شبكة علاقاتنا".

وتابع مايكل هوانج:"ومن خلال العمل المستمر في عام 2018، سنتابع تقديم مجموعة من الخدمات الأكثر شمولية وتنوعاً وكفاءة لتسوية المنازعات".

 وارتفعت قيمة الدعاوى والدعاوى المضادة لدى محكمة الدعاوى الصغيرة بنسبة 75% في عام 2017 لتصل إلى 36,2 مليون درهم، مقارنة مع 20,7 مليون درهم في عام 2016.

وزاد معدل التسويات لدى محكمة الدعاوى الصغيرة إلى 85%، بزيادة 10% عن العام 2016.

وفي خطوة أخرى لمساعدة الشركات والأفراد على تسوية منازعاتهم بسرعة أكبر، اعتمدت محكمة الدعاوى الصغيرة في محاكم مركز دبي المالي العالمي خلال العام 2017 آلية جديدة تتيح لجهات الادعاء خيار استخدام الرسائل المباشرة والفورية لتبليغ المدعى عليهم في إطار باقة موسعة من الخدمات الإلكترونية.

وقالت الرئيس التنفيذي وأمين السجل في محاكم مركز دبي المالي العالمي: "واصلت محاكم مركز دبي المالي العالمي خلال عام 2017 تعزيز علاقاتها مع المؤسسات المحلية في دبي ودولة الإمارات عموماً".

وأضافت آمنة العويس :" وقعت المزيد من الاتفاقيات مع عدد من أرقى السلطات القضائية المدنية والاختصاصات العاملة بموجب القانون العام؛ مما رسخ سمعة محاكمنا في أوساط العالم التجاري".

وفي إطار سعيها لأن تصبح النظام القضائي الأوسع علاقات في العالم، واصلت محاكم مركز دبي المالي العالمي خلال عام 2017 تطوير شراكات جديدة مع الأنظمة القضائية في الداخل والخارج.

فعلى مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، شملت هذه الشراكات اتفاقية مع "دائرة القضاء - أبوظبي" و"مركز دبي للسلع المتعددة".

وفي آسيا وأفريقيا، استكملت شراكات ناجحة مع المحكمة الاتحادية في ماليزيا، وهيئة التحكيم في ولاية هانجتشو الصينية، والمحكمة العليا في زامبيا.

وواصلت محاكم مركز دبي المالي العالمي ريادتها في مجال الابتكار خلال عام 2017. فإلى جانب استحداث "نظام إدارة القضايا" عبر الإنترنت والهاتف المتحرك، تم إبرام اتفاقية تعاون كبرى مع مايكروسوفت، وكذلك تأسيس قسم جديد مخصص لتسوية المنازعات المعقدة في قطاعي الإنشاءات والتكنولوجيا.