TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أوريكس للتأجير" تُقر اندماجها مع "الوطنية للتمويل"

عمومية "أوريكس للتأجير" تُقر اندماجها مع "الوطنية للتمويل"
عمومية الشركة وافقت على مقترح حلها واندماجها عن طريق الضم في الوطنية للتمويل

 

مباشر: وافقت العمومية غير العادية لشركة عمان أوريكس للتأجير (ORXL) على اندماجها مع الشركة الوطنية للتمويل (NFCI)، المدرجتين ببورصة مسقط.

وأشارت عمان أوريكس في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، إلى أن العمومية وافقت على مقترح حلها واندماجها عن طريق الضم في الوطنية للتمويل.

وأقرت العمومية المنعقدة أمس الثلاثاء أن يكون مقابل الاندماج للمساهمين الراغبين في أسهم بالوطنية للتمويل بواقع نسبة القيمة الدفترية للسهم في أوريكس إلى القيمة الدفترية للسهم في الوطنية.

وتابع الشركة، في بيانها، بأنها ستناقش أن يكون المقابل النقدي لمساهمي أوريكس الراغبين في العرض النقدي 1.2 مضروبة في القيمة الدفترية للسهم.

وكانت الشركتان وقعتا اتفاقية إطارية وخطة للاندماج.

وحصلت أوريكس، في منتصف أغسطس الماضي، على موافقة مبدئية من البنك المركزي العماني، للاندماج مع الوطنية للتمويل، مشترطاً موافقة جهات الاختصاص على هذا الاندماج.

وكان مساهمو الوطنية للتمويل وافقوا في نهاية مايو الماضي على ضم أسهم شركة أوريكس لأسهمها.

وكانت الوطنية للتمويل تقدمت، في 14 مايو الماضي، بعرض نقدي لمساهمي عُمان أوريكس مقابل شرائها، ووافق مجلس إدارة عُمان أوريكس في 17 مايو الجاري، على العرض المُقدم من حيث المبدأ. 

وكانت أوريكس حققت نمواً في أرباحها في 9 أشهر من العام الجاري بنسبة 11.5%، لتصل إلى 4.33 مليون ريال، مقابل أرباح بلغت 3.88 مليون ريال في 9 أشهر من العام الماضي.

وشهدت الوطنية للتمويل تراجعاً في أرباحها عن 9 أشهر، بنسبة 10.15%، لتصل إلى 3.82 مليون ريال، مقابل 4.25 مليون ريال في 9 أشهر من العام الماضي.