TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع القيمة العادلة لسهم "زين" عند 9.6 ريال

شركة أبحاث ترفع القيمة العادلة لسهم "زين" عند 9.6 ريال
البلاد المالية: أرباح "زين" خالفت توقعات السوق- الصورة من آريبيان رويترز
زين السعودية
7030
0.14% 13.82 0.02

الرياض- مباشر: رفعت البلاد المالية، القيمة العادلة لسهم شركة الاتصالات المتنقلة السعودية- زين، إلى 9.6 ريال للسهم، بدلا من 8.3 ريال في السابق، مع التوصية بالحياد.

وقالت البلاد المالية، في تقرير لها، اليوم الأحد، إن نتائج الشركة للربع الثاني ستكون مؤشرا هاما على مدى استمرار الشركة في التحكم في الإنفاق مع الأخذ في الاعتبار المصروفات الإضافية المتكبدة خلال الربع الثاني من 2016، المتعلقة بتوثيق الشرائح الهاتفية عبر البصمة وانخفاض تكلفة التمويل لتراجع معدل العائد بين البنوك.

وأضافت أن أرباح الشركة خلال الربع الأول من 2017، مغايرة لتوقعات السوق، وبلغ متوسط الخسارة المتوقعة 93 مليون ريال، وقدرت البلاد، الخسارة عند 106 مليون ريال.

وأرجعت البلاد المالية، السبب الرئيسي في التحسن الجوهري إلى حركة المبيعات القوية لاسيما في قطاع البيانات، فضلا عن التحكم في تكلفة الخدمات والمصروفات التشغيلية بشكل ملحوظ مع الأخذ في الاعتبار أن الانخفاض في مصروفات الاستهلاك والإطفاء كانت متوافقة مع التوقعات.

وقدرت الراجحي المالية، في تقرير سابق لها، السعر المستهدف لسهم الشركة بنحو 5.9 ريال للسهم الواحد، بتصنيف محايد، مع التوصية بالمحافظة على المراكز في سهمها.

واتفقت شركتا أبحاث الأهلي كابيتال، والجزيرة كابيتال، على أن أرباح "زين"، خلال الربع الأول من 2017، جاءت أعلى من التوقعات، وسط تفاوت توصية الشركتين بشأن السهم.

وقالت شركة الأهلي كابيتال، في مذكرة بحثية لها، يوم الأربعاء، إن نتائج شركة "زين السعودية" خلال الربع الأول من العام 2017، جاءت أعلى من توقعاتها بتسجيل الشركة خسائر بقيمة 89 مليون ريال.

وحددت الأهلي كابيتال، السعر المستهدف للشركة عند 7.6 ريال، مع التوصية للسهم بالحياد، بافتراض ثبات الأرباح في الأرباع القادمة من 2017.

وأبقت الجزيرة كابيتال، على توصيتها، لسهم شركة "زين السعودية" على أساس "زيادة المراكز" مع تعديل السعر المستهدف إلى 12.4 ريال سعودي للسهم.

وأظهرت النتائج المالية لشركة "زين السعودية" للربع الأول من عام 2017، اليوم الأربعاء، تحقيق صافي ربح بلغ 45 مليون ريال، خلال الربع الأول من العام 2017، مقابل خسائر صافية بلغت 250 مليون ريال بالربع المماثل من العام الماضي .

 وارتفع سهم "زين" بنسبة 1% عند سعر 10.1 ريال، بنهاية تعاملات اليوم.