TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: طرح مناقصة "مول الريم" بأبوظبي في الربع الثالث

الرئيس التنفيذي: طرح مناقصة "مول الريم" بأبوظبي في الربع الثالث
ممثلو ريم مول وماجد الفطيم للمشاريع أثناء المؤتمر - الصورة من "مباشر"

من: عمرو عادل

دبي - مباشر: توقع الرئيس التنفيذي لريم مول أبوظبي، اليوم الأحد، طرح مناقصة جديدة لبناء ريم مول في جزيرة الريم خلال الربع الثالث من العام الجاري، على أن يتم تسليم المشروع بالكامل فى 2020.

وقال شاين إلدستروم، للصحفيين على هامش مؤتمر صحفي مشترك بين "ريم مول" و"ماجد الفطيم للمشاريع"، أنه سيتم إعادة طرح المناقصة للمشروع الذي يتكلف مليار دولار، بعد أن طرح قبل عامين، ولكن التأخير جاء نتيجة مشاكل في التصميم والحصول على الموافقات.

والريم مول هو أحدث وأكبر وجهات التسوق والترفيه والمطاعم في إمارة أبوظبي ويضم 450 محلاً للبيع بالتجزئة و85 مطعماً ومجموعة من مرافق الترفيه العائلية.

وجزيرة الريم هي جزء من مدينة أبوظبي، وتقع على بعد بضعة كيلومترات من جزيرة الماريه، حيث أقامت أبوظبي الحي المالي.

وأشار إلدستروم، إلى أنه تم الانتهاء من التصميمات والمخططات لمشروع الريم مول.

وتطور المشروع شركة الكويت الوطنية للعقارات بالاشتراك مع شركة المشاريع المتحدة الكويتية لصالح شركة خدمات الطيران التي تستثمر 224 مليون دولار من خلال ذراعها العقارية الرفاج.

وقال شاين إلدستروم، أن شركة ريم مول ستمول من قبل شركة العقارات الوطنية الكويتية وشركة المشاريع المتحدة لخدمات الطيران والشركاء ومن خلال التمويل الذي تم جمعه من البنوك المحلية والدولية، رافضاً تقديم المزيد من التفاصيل.

وأعلنت ريم مول وشركة ماجد الفطيم للمشاريع، اليوم عن شراكة استراتيجية جديدة بينهما تتضمن تقديم باقة من وجهات التسلية والترفيه (تشمل أول حديقة ثلجية داخلية مستقلة على مستوى المنطقة) ضمن مشروع "ريم مول".

وتُعد هذه هي المرة الأولى التي تطرح فيها "ماجد الفطيم" مشروع حديقة ثلجية خارج نطاق مراكز التسوق التي تملكها.

ومن المقرر لباقة الوجهات الترفيهية أن تمتد على مساحة تبلغ حوالي مساحة 202 ألف قدم مربعة تشكل نسبة 10% من المساحة الإجمالية لريم مول.

وقال الرئيس التنفيذي لريم مول، إن طبيعة الشراكة تتضمن قيام مجموعة ماجد الفطيم بتأجير المساحات الترفيهية في الريم مول.

وأضاف إلدستروم، إن الإتفاق لا يزال قيد المناقشات وهناك المزيد من التفاصيل النهائية سيتم إضافتها إليه.

وأكد شاين إلدستروم، أن إمارة أبوظبي لاتزال بحاجة لمساحات ترفيه إضافية، لافتاً إلى أن هناك تفاؤل كبير من جانب المطورين العقاريين بتحسن أوضاع السوق العقارية فى الإمارة.

ومن جانبه أشار أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لشركة "ماجد الفطيم للمشاريع"، إلى ارتفاع الطلب على مساحات الترفيه في العاصمة أبوظبي نظراً لطبيعة المدينة العائلية.

وأضاف إسماعيل خلال مؤتمر صحفي مشترك لشركة "ماجد الفطيم للمشاريع" و"ريم مول"، أن الإمارة حققت أرقاما قياسية في أعداد الزوار ونزلاء الفنادق العام الماضي ليصل عددهم إلى نحو 4.4 مليون زائر.

وأوضح إسماعيل، أن هناك طلب كبير على المولات والمراكز التجارية في أبوظبي، ولاسيما أن الإمارة لا تزال بحاجة لمشاريع ترفيهية جديدة ، وخاصة وأنها تشهد منذ سنوات نهضة عمرانية كبيرة في العديد من المناطق.

وقال إسماعيل، إن الشراكة بين "ريم مول" و"ماجد الفطيم للمشاريع" ستكون وفق عقد إيجار لتطوير مساحات ترفيهية تفي باحتياجات زوار المول من العائلات والسياح.

وتأسست "ماجد الفطيم" عام 1992، وهي الشركة العاملة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط و إفريقيا وآسيا.